تسجيل الدخول

ورشة عمل في عمان الاهلية حول انشاء الحضانات في القطاعين العام والخاص

تعليم
zajelnews2015 zajelnews201517 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ورشة عمل في عمان الاهلية حول انشاء الحضانات في القطاعين العام والخاص

ورشة عمل في عمان الأهلية حول إنشاء الحضانات في القطاعين العام والخاص                                      

                               

استضافت جامعة عمان الأهلية ورشة عمل حول “إنشاء الحضانات في القطاعين العام والخاص” والتي نظمها المجلس الوطني لشؤون الأسرة، يوم الاثنين الموافق 16/12/2019، والهادفة إلى تعريف بأهمية الحضانات المؤسسية.

حيث تحدث د. هيثم الزعبي مدير مشروع الحضانات خلال الجلسة الأولى عن الحضانات المؤسسية في الأردن، ودورها في تحفيز وتمكين المرأة وزيادة فرص تشغيل الأردنيات ورفع فاعليتها وإنتاجيتها، والجوانب النفسية والاقتصادية على المرأة والمجتمع حال توفر حضانة نموذجية مكان عملها، بالإضافة إلى خلق بيئة آمنة لأطفال العاملين والعاملات على حد سواء، وتطرق د. الزعبي إلى التعريف بآليات الدعم والحوافز بالإضافة إلى التجهيزات الداخلية التي يقدمها المجلس لإنشاء الحضانة في المؤسسات الراغبة، فيما تم عرض فيديو توضيحي عن الحضانات التي تم تأسيسها من قبل المجلس ومقابلات مع المستفيدين منها.

وخلال الجلسة الأولى تم استضافة مدير حضانة جامعة البلقاء التطبيقية وتم عرض تجربة الجامعة الناجحة في إنشاء الحضانة النموذجية.

أما الجلسة الثانية فقط تطرق المتحدثون من وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الدفاع المدني حول معايير وأسس والإجراءات المتعلقة بإنشاء وترخيص الحضانات المؤسسية، فيما فتح باب النقاش مع الحاضرين الذين مثلوا مختلف القطاعات من محافظة البلقاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.