تسجيل الدخول

هيئة الزكاة والدخل: الخدمات الصحية التجميلية معفاة من الضريبة المضافة

زاجل نيوز30 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
هيئة الزكاة والدخل: الخدمات الصحية التجميلية معفاة من الضريبة المضافة

رغم أنه تم فرض القيمة المضافة على الكثير من المنتجات التجارية، وبعض الخدمات الصحية إلا أنّ الهيئة العامة للزكاة والدخل أكدت مؤخرًا أنّ الخدمات الصحية التجميلية معفاة من ضريبة القيمة المضافة.

وقد جاء هذا التوضيح من خلال رد الهيئة على استسفار تلقّته من متابع، عبر حسابها الرسمي «العناية بالعملاء» على تويتر قال فيه:” هل السعوديون تشملهم ضريبة المستشفيات على العيادات التجميلية”.

فقامت هيئة الزكاة والدخل بالرد على سؤاله، موضحة بأنّ الأمر الملكي نصّ على أن الدولة تقوم بتحمل ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين في كل الخدمات الصحية المقدمة «سواء كانت تجميلية أو غير تجميلية» من قِبل المنشآت الطبية المرخصة من وزارة الصحة.

وبالإضافة إلى «الخدمات الصحية التجميلية» حدّدت الهيئة العامة للزكاة والدخل في وقت سابق عدة حالات أخرى لا يتم سداد ضريبة القيمة المضافة عنها، وهي: السحب والإيداع النقديّ، والمبالغ المقترضة من البنوك، بينما تُطبّق على رسوم الخدمة فقط.

ولا يتم فرض الضريبة على الأدوية والأجهزة والتجهيزات الطبية المعتمدة من هيئة الغذاء والدواء. ومن بين الحالات الأخرى التي لا تُطبق عليها «القيمة الضافة» خدمات التعليم الأهلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.