تسجيل الدخول

هل يستمر التعليم عن بعد فترة حظر الإنتخابات؟

تعليم
زاجل نيوز5 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هل يستمر التعليم عن بعد فترة حظر الإنتخابات؟

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان، إن التعليم عن بعد ليومي الأربعاء والخميس المقبلين، اللذين يتبعان عطلة الانتخابات النيابية الثلاثاء المقبل، مستمر لطلبة المدارس عبر منصة “درسك” التفاعلية والتلفزيون الأردني.

وأضاف الخميس، أن “أيام الحظر لا تعتبر عطلة رسمية”، موضحا أن “المعلمين سيعملون على تدريس طلاب المدارس عن بُعد إلكترونيا من منازلهم، دون الحاجة إلى التوجه للمدارس لتقديم الحصص الصفية، بحسب تلفزيون المملكة.

وأوضح القرعان أن “الاستمرار في عملية التعليم عن بعد يأتي للتأكيد على ما نص عليه ديوان التشريع والرأي في تفسير القوانين حول العمل في أيام الحظر الشامل، وأنه لا ينطبق عليه مفهوم العطلة الرسمية”.

رئيسة ديوان التشريع والرأي فداء الحمود، قالت في تصريح سابق إن “الحظر ومنع التجوال تقرر في الأردن استنادا لأحكام المادة (4) من قانون الدفاع، التي أجازت فرض منع التجوال، وتحديد مواعيد فتح المحلات أو إغلاقها كلها، أو بعضها، وهو ما يعرف بالحظر سواء أكان حظرا كاملا، أم جزئيا، وإن كان يتضمن هذا الحظر معنى التعطيل، إلا أنه لا ينطبق عليه مفهوم العطلة الرسمية الواردة في قانون العمل”.

وأضافت الحمود أن “ما جاء في قرارات الديوان الخاص بتفسير القوانين، وحسبما استقر عليه الاجتهاد القضائي تؤكد تفسير العطلة الرسمية الواردة بقانون العمل لتشمل العطل الرسمية المتكررة، والعطل الرسمية الطارئة بمقتضى بلاغات صادرة عن رئاسة الوزراء، وهو الأمر الذي لا ينطبق على أيام الحظر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.