تسجيل الدخول

مطالبات في الغاء التأشيرات بين الدول العربية

زاجل نيوز13 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
مطالبات في الغاء التأشيرات بين الدول العربية

أوصى المؤتمر الثاني للمركز العربي للإعلام السياحي في الإمارات بإلغاء تأشيرات الدخول بين الدول العربية، وخفض الضرائب على المسافرين، وذلك لدعم تعافي قطاع السفر والسياحة عربياً، ووضع بروتوكولات موحدة للوجهات السياحية العربية.
واختتمت فعاليات المؤتمر الثاني للمركز العربي للإعلام السياحي بمشاركة مجموعة كبيرة من مسؤولين ومتخصصين في السياحة في الدول العربية لتسليط الضوء على سبل إعادة التعافي للقطاع بعد جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19”.
وأوضح رئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي أنه من أجل دعم جهود التعافي ودعم السياحة الداخلية والبينية بين الأقطار العربية أسوة بالتكتلات والكيانات الدولية الأخرى على مستوى العالم، نحتاج إلى مضاعفة الجهد ووضع أسس تعاون جديدة حتى يصبح العمل المشترك والتكامل واقعياً وفعالاً لمصلحة الشعوب العربية.

سياحة بينية

قال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، عضو مجلس إدارة لجنة السفر الأوروبية والاتحاد الألماني للسياحة إنه من الضروري أن نعمل على تعزيز السياحة المحلية والبينية بين الدول العربية في ظل الظروف الراهنة ولا سيما أنها تمثل نسبة كبيرة من حركة النشاط السياحي بالمجتمعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.