تسجيل الدخول

مؤسسة تمنح الفقراء حياة جديدة بـ”صابون الفنادق”

زاجل نيوز8 يناير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
مؤسسة تمنح الفقراء حياة جديدة بـ”صابون الفنادق”

مؤسسة أمريكية غير ربحية تعمل على إعادة تدوير صابون ومنتجات النظافة الفندقية..من أجل إرسالها إلى المناطق المعدمة في أفريقيا.
لم يكن يعلم “شون سيبيلر” أن فضوله الذي دفعه للبحث عن مصير قطع الصابون المستخدمة في الفنادق، سيكون سبباً في إنشائه لمؤسسة “تنظيف العالم” التي ساهمت في تغيير حياة الكثير.
واكتشف “سيبيلر”، خلال رحلة بحثه الطويلة، أن حوالي 5 ملايين قطعة من الصابون ينتهي بها المطاف في سلة المهملات، الأمر الذي جعله يقرر في عام 2009 تأسيس “مؤسسة تنظيف العالم” في مدينة أولاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.
وجاءت فكرة إنشاء المؤسسة إدراكاً من أعضائها أن المياه النظيفة والصرف الصحي المناسب والنظافة الكافية يمكن أن تخفض من معدلات الإصابة بالأمراض بنسبة 50% أو أكثر، ما سيساعد أيضاً في منع الوفيات المرتبطة بالنظافة.
وتقوم أنشطة المؤسسة الهادفة على التعاون مع الفنادق من خلال حصولها على ألواح الصابون القديمة بعد استعمال النزلاء لها، ومنحها حياة جديدة بإرسالها إلى سكان أفريقيا الفقراء.

كما تحصل المؤسسة على قطع الصابون وزجاجات الشامبو والبلسم القديمة من الفنادق، ثم إذابتها وتعقيمها وتشكيلها في ألواح جديدة وتغليفها، ثم إعادة توزيعها وإرسالها إلى ملاجئ المشردين في البلدان النامية.

تتعاون مؤسسة “تنظيف العالم”مع أكثر من 5 الاف فندق ومنتجع ممن يتبرعون بألواح الصابون القديمة ومنحها حياة جديدة بعد إعادة تدويرها ونجحت منذ تأسيسها عام 2009 في توزيع أكثر من 46 مليون قطعة صابون في 127 دولة من أجل إنقاذ آلاف الأرواح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.