تسجيل الدخول

لاعب سعودي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

زاجل نيوز5 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
لاعب سعودي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

دخل السعودي محسن خلف، لاعب المنتخب السعودي ونادي أحد لكرة السلة، موسوعة جينيس للأرقام القياسية بكونه أكبر لاعب كرة سلة في العالم يشارك في مباريات رسمية.

وبهذه المناسبة، بارك الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، للاعب محسن خلف قائلاً: “‏أبارك لنجم السلة السعودية الكابتن محسن خلف دخوله مجموعة جينيس للأرقام القياسية. سعيدٌ بهذا المنجز للاعبٍ قدَّم الكثير لوطنه، ونتطلع لخدمة هذه اللعبة العريقة.. بالتوفيق وألف مبروك”.

وبدأت مسيرة خلف مع نادي أحد عام 1979، وحصل خلالها على عديدٍ من الألقاب على المستوى المحلي والخليجي والعربي والآسيوي، ففي درجة الشباب حقق ثلاث بطولات في منطقة المدينة المنورة، وبطولة في فئة الأولمبي، وعندما صعد للفريق الأول، شارك معه في 15 بطولة للدوري الممتاز، و14 بطولة كأس، وثلاث بطولات نخبة، وأربع بطولات خليجية، ونال المركز الثالث في بطولة العرب، واعتزل عام 2015 بعدما شارك في نهائي الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة بعمر 51 عاماً و335 يوماً محققاً لقبه الأخير مع ناديه أحد.

وعلى صعيد المنتخب، التحق خلف بالمنتخب السعودي عام 1986، وحصد معه بطولتين لكأس الخليج، وبطولةً عربية، وبطولة الملك عبدالله الدولية في الأردن، وبطولة الشرطة العربية، والمركز الثالث في بطولة آسيا.

وعلى المستوى الفردي، حصد لقب أفضل لاعب سعودي ست مرات، ونال وسام الاتحاد الآسيوي لكرة السلة لمساهمته في تطوير اللعبة، وتم تكريمه من الاتحاد العماني بصفته أكبر وأقدم لاعب مشارك في كأس الخليج عام 2013، ومن الاتحاد العربي في 2014 في الرباط للسبب ذاته، وفي بطولة النخبة التي أقيمت في السعودية عام 2004، حصل على كأس هداف البطولة، وهداف الثلاثيات، وأفضل لاعب سعودي في البطولة، وأفضل لاعب في البطولة، وأفضل لاعب في النهائي، واختتم ذلك العام الأبرز له بالحصول على كأس اللاعب المثالي في بطولة الشرطة العربية في الرياض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.