تسجيل الدخول

كيف تحمي نفسك من التجسس الالكتروني

تكنولوجيا
yara3 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
كيف تحمي نفسك من التجسس الالكتروني

بوابة اوكرانيا – كييف – السبت – 2\1\2021 – يمكن أن تتسبب الصورة أو الرسالة المنشورة بطريقة غير صحيحة على إحدى الشبكات الاجتماعية في حدوث مشكلات ، والتي لا يزال من الممكن تجنبها.
إن النصيحة القائلة “باتباع بصمتك الإلكترونية” ليست ناجحة جدًا، ويبدو وكأنه شيء مشترك للغاية ، لكن في الواقع ، المشكلة خطيرة للغاية، إن بصمتنا الإلكترونية ليست مجرد رسائل مذلة ننشرها على وسائل التواصل الاجتماعي في الساعة الثانية صباحا.
في الواقع ، يمكن أن تشكل المعلومات التي نكشف عنها عن أنفسنا عبر الإنترنت خطرًا شخصيًا وتهديدًا أمنيًا تشغيليًا، فإذا كانت لديك مهنة حساسة أو كنت تمر بعملية طلاق معقدة ، صدقني ، يمكن مشاهدتك عبر الإنترنت و يمكن أن يكون تأثير الكشف المفرط عن المعلومات الشخصية على الإنترنت ضخمًا.
حتى لو كانت الحياة هادئة نسبيًا ، فلا يزال من الأفضل أن تفهم كيف ومن وتنصح بإمكانية استخدام البيانات “، مضيفة أن هذا ينطبق بشكل خاص على المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين والمهنيين من المهن الحساسة الأخرى.

إذن ما الذي يتعين علينا القيام به للتحكم بشكل أفضل في كل ما يعرفه الإنترنت عنا؟
بادئ ذي بدء ، لا تكن بجنون العظمة. في عام 2020 ، قد يبدو هذا مستحيلاً. لكن جنون العظمة يمتص كل طاقة الناس. وهذه المخاوف ليست مثمرة. بدلاً من ذلك ، من الأفضل تقييم الوضع بتأنٍ.

ولكن هناك طرقًا لتحسين العلاقات مع الأجهزة ، وفي نفس الوقت مع الأشخاص الآخرين.
تتمثل إحدى الخطوات الأولى في فهم أن القواعد على الإنترنت تتغير بسرعة كبيرة.
ما بدا “آمناً” قبل بضع سنوات قد لا يكون كذلك اليوم. بمعنى آخر ، توفر خرائط Google Street View أو برنامج تصنيف البيرة Untappd أو متعقب اللياقة البدنية Strava للويب معلومات أكثر بكثير عنا أكثر مما نتخيل. لقد أصبح من الأسهل معرفة مكاننا مما قد يبدو عليه الأمر.

هذه التغييرات ليست الأخيرة،ستزداد إمكانية تسرب البيانات الشخصية على الإنترنت بمرور الوقت. الشخصيات الخبيثة: من مضطهدين غريبين إلى عملاء استخبارات أجانب: – يمكن جمع معلوماتنا. وهم يفعلون. على سبيل المثال ، يمكن للمستخدمين مشاركة إحداثياتهم على صفحة Twitter مفتوحة. وإذا كانوا ينشرون في كثير من الأحيان صورًا من شقتهم ، وإن كانت مقصوصة ، ولكن واضحة بما يكفي ، فإنهم يمنحون شخصًا بالفعل الفرصة لتحديد عنوانهم بدقة.

تحديد الموقع الجغرافي هو عملية التعرض. امنح الأشخاص بيانات كافية: صورة لحدود مميزة وخلفية يمكن التعرف عليها وما إلى ذلك – وسيتمكنون من العثور عليك. لا تقل أهمية عندما تنشر صورة. يجب أيضًا ألا تنشر رسالة بالروح: “عشاء في مطعمك المفضل”. خلاف ذلك ، يمكن أن يظهر شخص غير مستقر مع الحلوى بسرعة كبيرة.

لا داعي للقلق بشأن سلامتك لرفض المشاركة في رسائل الآخرين. في بعض الأحيان ، يكفي أن يكون لديك شخص “يخرج عن السيطرة”. الحياة بدون هؤلاء الناس مليئة بالتوتر. تشجع تطبيقات مثل Facebook الأشخاص بنشاط على تمييز الأشخاص في الصور. ولا يساعد في محاولة تطبيع العملية التي تحدث غالبًا دون موافقة.

عندما يتعلق الأمر بالرسائل العامة على الشبكات الاجتماعية ، يجب أن تفهم أيضًا موضوع بيانات EXIF ، والتي تحتوي على تفاصيل حول كيفية التقاط الصورة ووقت التقاطها. من الأفضل أن تسأل عن كيفية عمل هذه الملفات على منصات ومواقع مختلفة. الأمر نفسه ينطبق على البيانات الوصفية حول أي ملفات نعلنها. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تريد إدارة موقعك الخاص. تتراكم بعض البيانات التي يمكن الوصول إليها أثناء العمل. ويمكن استخدام هذه المعلومات واستخدامها.

“في غضون ذلك ، يمكن أن تكون أدوات تحرير الصور نعمة عندما تريد نشر صورة على Twitter أو كتابة رسالة على Facebook دون الكشف عن الكثير. لسبب ما ، لا يزال الكثير من الناس ، وخاصة كبار المسؤولين في المناصب العسكرية والسياسية العليا ، يعتقدون أن محرري الصور لا يحتاجون إلا للشابات لرسم بثرة مزعجة في صورة. إنهم لا يدركون أن هذه الأدوات يمكن أن تكون مفيدة لتعتيم خلفية يمكن التعرف عليها ، أو لوحات ترخيص سيارات أو مستند على مكتب “.
ويؤكد المؤلف أنه ليس من الضروري رفض نشر صورة على الإنترنت بشكل نهائي. لكنك بالتأكيد لست بحاجة إلى نشر صور مأخوذة من نافذة شقتك ، حتى لو كانت قطة لطيفة تجلس على حافة نافذة الجار.
“أما بالنسبة لحيواناتنا الأليفة ، فسوف تندهش من عدد الأشخاص الذين ينشرون صورًا لحيواناتهم تظهر أطواق مع رقم هاتف المالك. بالطبع ، لا يوجد تأثير تكبير كما هو الحال في أفلام هوليوود. ولكن يمكنك معرفة المزيد من خلال صورة واضحة. مما قد يبدو ، “- يوضح المؤلف.
والامر نفسه ينطبق على صور الأشخاص الذين يحملون البريد. غالبًا ما يعتقد الجيش أنهم يظلون “مجهولين” ، متناسين أن يرسموا أسمائهم على خطوط أو رموز تعريفية. مرة أخرى ، يمكن لأداة محرر صور بسيطة أن تنقذك من المشاكل غير الضرورية.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7360

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.