تسجيل الدخول

فوائد جل الصبار السحرية للبشرة والشعر

الجمال
yara9 فبراير 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
فوائد جل الصبار السحرية للبشرة والشعر

زاجل نيوز-الثلاثاء-9/02/2021الجمال اعتمدت شعوب العالم ومنذ قرون طويلة على الصبار، كعلاج ناجح لمشكلات الجلد، حيث يبدو أن ذلك السحر يصلح لكل زمان، كما يكشف المستخلص الرائج منه، لذا نوضح فوائد جل الصبار للتأكيد على ذلك.
فوائد جل الصبار للبشرة
بينما يمكن للصبار أن يقاوم جفاف الصحراء بسبب محتواه المائي المذهل، فإن جل الصبار سيساعد حتما في مقاومة جفاف البشرة وترطيبها قدر الإمكان، حيث يتمتع بمضادات أكسدة وخصائص مقاومة للالتهابات، من شأنها أن تحمي البشرة من أزمات حب الشباب المزعجة على سبيل المثال.
كذلك وفي وقت تعمل فيه قدرات جل الصبار المائية على ترطيب الجلد، فإنه يعتبر من المنتجات المناسبة تماما لمن يعانون من الجلد الجاف، وينصح باستخدامه بصفة منتظمة حتى يؤتي ثماره.
من بين فوائد جل الصبار الجلدية، يمكننا ملاحظة دور هذا الجل في تقليل فرص الإصابة بأمراض جلدية مختلفة، من بينها الإكزيما والصدفية، نظرا لأن قدراته الترطيبية تساهم في تقليل أعراض الإكزيما المتمثلة في الحكة وجفاف البشرة، تماما مثلما يقلل من ظهور أعراض مرض الصدفية الجلدي أيضا.
يعتبر جل الصبار من المنتجات الغنية بفيتامينات ومضادات أكسدة مختلفة، لها الفضل في القضاء تماما على الهالات السوداء، وهو الأمر الذي يبدو تأثيره واضحا في المناطق حول العينين، ما يكشف عن أهمية جل الصبار في تأجيل ظهور علامات التقدم في العمر بشكل عام، ليساهم في الوقاية من التجاعيد المزعجة للجميع.
ليست الأمراض الجلدية والبثور فقط التي يمكن مقاومتها عبر جل الصبار، بل كذلك يعتبر هذا الجل من وسائل علاج الجروح، بالاستفادة من خصائصه التي تسهل من عملية التئام الجروح بأنواعها، علما بأنه يحمي الجلد أيضا من الندبات التي تخلفها تلك الجروح.

اقرأ ايضا :فوائد الصبار للشعر

فوائد جل الصبار للشعر
تتعدد فوائد جل الصبار التي ينعم بها الشعر وفقا لخبراء الصحة، حيث تعمل أحماض الأوميجا الدهنية بالصبار على زيادة فرص تطويل الشعر مع الاستخدام بصفة مستمرة، ذلك عبر التأكد من وصول العناصر المهمة كافة إلى بصيلات الشعر، ما يؤدي لاحقا إلى زيادة كثافة وطول الشعر.
كذلك يعمل جل الصبار على مد الشعر بعناصر حماية خاصة، على عكس أغلب مستحضرات العناية بالشعر الكيميائية، والتي قد تتسبب في إزالة طبقات الحماية، لذا يعتبر جل الصبار وسيلة فريدة تعمل على استعادة الشعر قوته، وهو أمر ضروري لمنع تساقطه على المدى البعيد، وربما يدعمه أيضا دور الجل في تخليص فروة الرأس من خلايا الجلد الميتة، ليساعد ذلك على نمو الشعر سريعا.
أيضا لحجل الصبار دور لا يمكن تجاهله فيما يخص زيادة لمعان الشعر، وهو ما يحدث في ظل مده بالفيتامينات والمعادن الضرورية لذلك، فيما يقوم الصبار كذلك بوقاية الشعر من التقصف وغيره من الأزمات المزعجة التي تصيب الشعر بالتلف.
فوائد الصبار للوزن
ليست الفوائد الجمالية فقط هي التي ترتبط بالصبار، بل كذلك يساهم هذا النبات الشهير في تحفيز الجسم على فقدان الوزن وعدم الإصابة بالسمنة بمرور الوقت.
يساهم الصبار بما يحتوي من فيتامينات ومعادن في الإسراع من نجاح الحمية المتبعة من أجل فقدان الوزن، حيث يأتي مدعوما بالأحماض الأمينية والإنزيمات ليحقق الهدف المطلوب والمتمثل في فقدان الوزن في وقت ليس بالطويل.
كذلك يعمل الصبار على زيادة فرص امتصاص الجسم للعناصر الغذائية كافة، لذا فبينما يمكن للوزن أن ينخفض في تلك الحالة، فإن ذلك لا يؤثر بشكل سلبي على الصحة، ولا يؤدي إلى الإحساس بالتعب والضعف المرافق أحيانا لأنظمة التخلص من الوزن الزائد.

أعراض جل الصبار الجانبية
ربما تظهر بعض الأعراض الجانبية الخاصة بجل الصبار، في حال عدم ملاءمة البشرة له، ما يتطلب معرفة مدى توافق الجلد مع هذا الجل قبل استخدامه، أو يحتاج إلى استعمال جزء بسيط منه على سبيل التجربة.
من الوارد أن يسبب جل الصبار في تلك الحالة بعض التهيج الجلدي، والذي غالبا ما يأتي مدعوما بالبثور، علما بأن وضعه على الالتهابات الجلدية يعتبر من الأمور المرفوضة تماما، كونه قد يتسبب في زيادة الوضع سوءا.
في الختام، يبدو جل الصبار من وسائل التجميل المثالية، فهو يحقق ذلك بطرق طبيعية وعبر الاعتماد على عناصر مهمة مثل الفيتامينات والمعادن، ومن دون أن يتسبب في أي إزعاج للبشرة أو للشعر إلا في حالات شديدة الندرة وعند الاستخدام الخاطئ.

س.ر(زاجل)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.