تسجيل الدخول

عمل بقلاوة بالقشطة

المطبخ
زاجل نيوز6 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
عمل بقلاوة بالقشطة

 بقلاوة بالقشطة  - زاجل نيوزإعداد البقلاوة المكّونات باكيت واحد من عجينة الكلاج (البقلاوة).

ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة.

نصف كوب من النشا. كوبان من السمن.

كوبان من الحليب.

فستق حلبي.

قطر.

طريقة التحضير

نخلط الحليب والنشا خلطاً جيداً، ونستمر بالتحريك الكثيف بواسطة مضرب شبك يدوي إلى أن يذوب النشا،

ثمّ نُضيف الفانيلا السائلة. نضع الوعاء الذي فيه الحليب والنشا على نار متوسطة الحرارة مع التقليب بين الحين والآخر إلى أن يغلي الحليب وتزداد سماكته، فتتكوَّن لدينا المهلبية المتماسكة والناعمة. ننزل المهلبية عن النار، ثمّ نتركها جانباً إلى أن تبرد.

نُحضِر صينيّةً مستديرة متوسطة الحجم، ونضع كميّة العجينة في الصينية بحيث تأخذ الشكل الدائري للصينية وتُغطّي قاع وجوانب القالب، ثم نضغط على العجينة من الحواف حتى تلتصق جيداً.

نوزّع المهلبية على العجينة، ولكن دون أن نوصلها إلى الحواف حتى لا تَحترق المهلبيّة عندما نخبزها. نضع بقيّة رقاقات عجينة البقلاوة على المهلبية، مع مراعاة تغطية المهلبية كاملةً تماماً وخاصّةً الحواف.

نقطّع الطبقة العلوية فقط من الرقاقات باستعمال سكينٍ حادة، دون الوصول إلى الحشوة والقاع، حتى لا تتسرّب المهلبية أثناء الخبز إلى قاع الصينية فتلتصق ويصعب علينا إخراجها من القالب.

نسكب السمن المذاب على البقلاوة ليغطّيها تماماً، ثم نضعها في الفرن لمدة نصف ساعة إلى أن تتماسك المهلبية، ويصبح لون البقلاوة ذهبياً. نخرج المهلبية من الفرن، ونتخلّص من السمن الفائض على البقلاوة.

نزيّن البقلاوة بالفستق الحلبي المطحون، ونضعها في طبق التقديم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.