تسجيل الدخول

علماء النفس يذكرون بأهمية العناق

اخبار المجتمع
yara21 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 5 أيام
علماء النفس يذكرون بأهمية العناق

زاجل نيوز-الاحد-21/02/2021 العناق جزء مهم جداً من التواصل مع الأحباب، وهو ما يدل على الحب والشوق للآخرين، لذلك قرر علماء النفس التحدث عن مقدار ما قد يحتاجه الشخص من العناق، وذكروا أنه لا ينبغي استبعاده بأي حال من الأحوال، حتى أثناء تفشي وباء فيروس كورونا.
فقد أشار الخبراء إلى أنه بسبب قلة العناق، يشعر الشخص بالوحدة، لأن النفس تعتاد عليه منذ الولادة تقريباً. فبفضل العناق، يتفهم الأطفال أن والديهم يعتنون بهم ويشعرون بالدفء ويشعرون بالأمان.

مثير للاهتمام :زعماء العلماء يلتقون في قمة ميونيخ الافتراضية

الإضافة إلى ذلك، يتم تقليل مستوى التوتر أثناء العناق. كما أن احتضان أحد أفراد أسرته يمكن أن يساعد في إعادة ضغط الدم إلى طبيعته. وقال علماء النفس إن الأمر برمته هو هرمون “الحب” – الأوكسيتوسين ، الذي يزداد إنتاجه مع العناق.
لذلك، حتى خلال فترة انتشار الجائحة والتوصيات الخاصة بالتباعد الاجتماعي مع الأشخاص، فمن الضروري عدم فقدان الاتصال على الأقل بأقرب الأقارب والأصدقاء. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الحيوانات الأليفة أيضاً بشكل كبير في استبدال العناق البشري. لذلك من الضروري ملاعبتهم ومداعبتهم باستمرار.

اقرأ ايضا : العلماء الاوكرانيون يطورون محركات كهربائية للحدائق المأهولة

س.ر(بوابة اوكرانيا)

المصدر : https://www.ukrgate.com/archives/16183

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.