تسجيل الدخول

«شاعر المليون» يختتم جولاته ويستعد لاختيار قائمة الـ100

زاجل نيوز28 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
«شاعر المليون» يختتم جولاته ويستعد لاختيار قائمة الـ100

ختتمت لجنة تحكيم الموسم التاسع من برنامج الشعر النبطي “شاعر المليون”، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبي، جولاتها التي انطلقت من العاصمة الأردنية عمان في 24 سبتمبر الماضي مرورا بالرياض ثم الكويت، وصولا إلى المحطة الأخيرة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

واستطاع 15 شاعرا وشاعرة خلال الجولات الأربع من حصد البطاقات الذهبية، متأهلين بذلك إلى المرحلة التالية من البرنامج، مرحلة الـ100 شاعر، وتوزعت البطاقات التي منحها أعضاء لجنة التحكيم وأعضاء اللجنة الاستشارية للبرنامج على النحو التالي: 8 بطاقات في محطة الرياض، 5 بطاقات في محطة الكويت، وبطاقتان في محطة أبو ظبي، فيما لم تحظ محطة العاصمة الأردنية عمان بأي بطاقة ذهبية.

وشهدت المحطة الأخيرة تميزا واضحا من حيث التنوع والمستوى الشعري، حيث حظيت الجولة بوجود شعراء متميزين من داخل دولة الإمارات العربية وخارجها، بالإضافة إلى وجود عدد مميز من الشاعرات اللواتي قدمن قصائد تؤكد قدرتهن على خوض غمار المنافسة في الموسم الحالي، والانضمام إلى قائمة شاعرات البرنامج اللواتي تميزن على مدار المواسم السابقة.

وأشاد عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، بجهود لجنة التحكيم المكونة من سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر باللجنة، والدكتور غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، عضوي اللجنة الاستشارية وتركي المريخي وبدر الصفوق، ودورهم الكبير والمميز في اختيار نجوم الشعر النبطي، مؤكدا أن الشكر موصول لكل العاملين في برنامج شاعر المليون ولكل الشركاء والمساهمين في إنجاح هذا العمل الذي يسلط الضوء على الشعر النبطي الذي يعد جزءا مهما من موروثنا العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.