تسجيل الدخول

رفع بعض القيود عن الرحلات الدولية في السعودية

زاجل نيوز14 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أيام
رفع بعض القيود عن الرحلات الدولية في السعودية

ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية يوم الأحد أن المملكة سترفع بشكل جزئي التعليق المفروض على الرحلات الجوية الدولية اعتبارا من 15 سبتمبر أيلول لتسمح بسفر “بعض الفئات” من المواطنين والمقيمين.

وأضافت الوكالة أن المملكة سترفع كل قيود السفر الجوي والبري والبحري بالنسبة للمواطنين اعتبارا من أول يناير كانون الثاني 2021.

وتشمل الفئات المستثناة من قيود السفر الموظفين الحكوميين المدنيين والعسكريين المكلفين بمهمات رسمية والعاملين في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية والعاملين في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقيهم.

كما تشمل العاملين في وظائف دائمة بمنشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية خارج المملكة ومن لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية في الخارج.

كما تشمل رجال الأعمال الذين تتطلب ظروف أعمالهم السفر لإنهاء أشغالهم التجارية والصناعية ومديري التصدير والتسويق والمبيعات الذين يتطلب عملهم زيارة عملائهم والمرضى الذين يستلزم علاجهم السفر إلى الخارج.

وتشمل الفئات المستثناة أيضا الطلاب وذوي الحالات الإنسانية والمشاركين في المناسبات الرياضية الرسمية الإقليمية والدولية.

وسيُسمح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين غير السعوديين الذين لديهم تأشيرات إقامة سارية أو تأشيرات زيارة بدخول المملكة اعتبارا من 15 سبتمبر أيلول حال ثبوت عدم إصابتهم بكوفيد-19.

وطبقت المملكة إجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا في مارس آذار من بينها حظر تجول على مدار الساعة في معظم المدن والبلدات.

وسجلت المملكة 325651 حالة إصابة بكوفيد-19 و4268 حالة وفاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.