تسجيل الدخول

رحلة طيران تشهد ولادة ناجحة على يد طبيبة سعودية

عربي دولي
زاجل نيوز2 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
رحلة طيران تشهد ولادة ناجحة على يد طبيبة سعودية

يفاجئ القدر الإنسان أحياناً في ظروف غريبة،وأوقات غير متوقعة، وهذا ما حدث مع مسافرةٍحامل في شهرها التاسع على متن رحلة طيرانٍ، لكنَّ الحظ كان حليفها، إذ وُجِدت على متن الرحلة المسائية نفسها من عرعر إلى الرياض الدكتورة السعودية إنجي بدوي.

وفي التفاصيل، سمع الركاب خلال الرحلة، التي انطلقت في الساعة 10:00 مساءً من عرعر إلى العاصمة، نداءً من أحد ملَّاحي الطائرة، يتساءل عن وجود طبيب، أو طبيبة على متنها لمساعدة مريضةٍ، فأبلغت الدكتورة إنجي طاقم الطائرة بوجودها وعددٍ من زملائها من مديرية الشؤون الصحية في منطقة عرعر والحدود الشمالية على متن الرحلة، وتوجَّهت فوراً لمساعدة المريضة، وهي سيدةٌ حامل في الأسبوع الـ ٣٧، وتعاني من آلام الولادة.

وكشفت الدكتورة إنجي ما حدث بالقول: “بعد فحص السيدة، ثبُت لنا أنها بدأت الطلق، وأن ماءالرأس نزل منها، فتوجَّهنا بها إلى مؤخرة الطائرة، وهيَّأنا لها مكاناً وكأنها في غرفة ولادة، وبمساعدة طاقم الطائرة، وطبيبةٍ زميلة من طب الأسرة،وممرضة، تمكَّنا من إنهاء الحالة في نصف ساعة، حيث وضعت السيدة مولودها بخير وسلامة، فطلبنا من كابتن الطائرة إبلاغ المطار لجلب سيارة إسعاف لاستقبال الأم ووليدها، وبالفعل، تم نقلهما بعد الهبوط إلى مستشفى الحمادي، وهما يتمتعان بصحة جيدة”.

وأضافت “تعاون الجميع معنا على الرغم من ارتباكبعضهم في البداية، حيث عملوا على تهيئة مكانٍمناسب لتضع السيدة مولودها، كما سادت حالةٌ من الصمت التام في الطائرة حتى قدوم الوليدلتتعالى أصوات الركاب فرحاً بالخبر السار، وأُرجع نجاح العملية إلى فضل الله عز وجل أولاً، ثم دعواتالركاب، ورضا الوالدين، ودعم حكومتنا الرشيدة لنابالحرص على تعليمنا لخدمة أبناء وطننا جميعاً”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.