تسجيل الدخول

دراسة صادمة تؤكد انتقال كورونا من العين

الصحة
yara21 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 5 أيام
دراسة صادمة تؤكد انتقال كورونا من العين

زاجل نيوز-الاحد-21/02/2021من جديد عاد خبراء و متخصصون الى تحذيراتهم من جديد مؤكدين العين مدخلا لفيروس كورونا إلى جسم الإنسان، مما يؤكد ضرورة عدم لمسها والوجه بشكل عام إلا بعد تعقيم اليدين، ولاسيما أن الكمامات التي تستعمل للوقاية من الإصابة بالفيروس تغطي الأنف والفم فقط.
هذا وتحدث الاطباء عن الأعراض التي قد تصيب عين المريض بكورونا، منها الاحمرار وانتفاخ الجفون والدموع الغزيرة والافرازات والحكة، والشعور بجسم غريب داخل العين، وعدم وضوح الرؤية، والانزعاج من الإضاءة الساطعة، مشيرا إلى أن فيروس كورونا قد يؤدي في حالات نادرة إلى التهابات تتعدى ملتحمة العين إلى القرنية وأحياناً إلى داخل العين.

مثير للاهتمام : الشرطة تحقق بوجود ملايين اللقاحات كورونا المزيفة.. ايطاليا

واكد الخبراء ان استخدام النظارات الطبية يعد حلا مثاليا للكثير من الأشخاص الذين يعانون مشاكل في النظر، مثل طول النظر أو قصره، أو ما بعد بعض العمليات التي تستهدف العين، رغم وجود خيارات علاجية أخرى كالعدسات اللاصقة، أو العمليات الجراحية الخاصة بتصحيح النظر .
وشددوا ايضا على ان استخدام النظارات الطبية، أو العدسات الطبية ذات التكنولوجيا الحديثة المانعة دخول الأشعة ذات التردد العالي إلى العين للحفاظ على صحتها وسلامتها، لافتا إلى أهمية تعقيم الإطار والعدسات بين لحظة وأخرى، وعدم استخدام نظارات الآخرين.

اقرأ ايضا : احصائيات كورونا في أوكرانيا قراية 4.5 الف حالة جديدة

س.ر(بوابة اوكرانيا)

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/archives/16283

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.