تسجيل الدخول

خطر يهدد الطبيعة؛ الكرة الارض تفقد 1.6 مليون هكتار من الغابات كل عام

منوعات
yara12 يناير 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
خطر يهدد الطبيعة؛ الكرة الارض تفقد 1.6 مليون هكتار من الغابات كل عام

كييف- بوابة اوكرانيا- 11 يناير 2021- على مدى العقود الثلاثة الماضية، تباطأ معدل إزالة الغابات على الأرض، ولكن على الرغم من ذلك، فُقد حوالي 420 مليون هكتار من الغابات منذ عام 1990 ؛ وذلك بحسب الأمم المتحدة .
ووفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ، يوجد أكثر من نصف غابات العالم في خمسة بلدان: الاتحاد الروسي والبرازيل وكندا والولايات المتحدة والصين.
ويشير خبراء الصندوق العالمي للحياة البرية إلى أن هناك 247 مليون هكتار من الغابات البكر متبقية في روسيا لم يمسها البشر. لكنها تختفي بمعدل يزيد عن 1.6 مليون هكتار في السنة، وهذا المعدل ينمو بسرعة.
ويلاحظ أن نصف مساحة الغابات تكاد لا تتأثر بالتأثيرات الخارجية للإنسان ، وثلث الغابات عبارة عن غابات عذراء لم تشعر بآثار الأنشطة البشرية.
ومع ذلك، فإن اختفاء الغابات مستمر، مما يعني أن مناطق جديدة من الكرة الارضية ستفقد الغطاء الحرجي.
وقال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة شو دونيو: “من أجل عكس مسار عملية إزالة الغابات وفقدان التنوع البيولوجي ، نحتاج إلى مراجعة أساليب الإنتاج لدينا واستهلاك الغذاء“.
ويذكر الخبراء أن الأشجار تؤدي وظائف وقائية: فهي تمنع التعرية وفقدان التربة وتخفف من آثار التغير المناخي. بالإضافة إلى ذلك، فالغابات مصدر للوقود والطعام للانسان، وهي مصدر مهم للدخل بالنسبة للكثيرين من الاشخاص في العالم.

اقرأ ايضا : العلماء يجدون بديلا عن زيت النخيل

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8328

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.