تسجيل الدخول

جيف بيزوس ينهي معاملات طلاقه مع اتفاق بقيمة 38 مليار دولار

2019-07-09T15:35:32+02:00
2019-07-09T15:35:34+02:00
حديث الشارع
زاجل نيوز9 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جيف بيزوس ينهي معاملات طلاقه مع اتفاق بقيمة 38 مليار دولار

سان فرانسيسكو (أ ف ب) – أنجز جيف بيزوس مؤسس “أمازون” وماكينزي بيزوس اتفاق طلاقهما البالغة قيمته 38 مليار دولار، على ما أعلنت وكالة “بلومبرغ نيوز”.

وبموجب هذا الاتفاق، ستحصل ماكينزي بيزوس (49 عاما) على ما يقرب من 19,7 مليون سهم في “أمازون.كوم” أي 4 % من إجمالي أسهم الشركة، ما يضعها في المرتبة الثانية والعشرين في تصنيف “بلومبرغ” لأصحاب المليارات (بلومبرغ بيليونيرز)، وفق المصدر عينه.

وقد تولى قاض في مقاطعة كينغ بولاية واشنطن إنهاء معاملات الطلاق. وسيحتفظ جيف بيزوس (55 عاما) بـ12 % من أسهم المجموعة وسيبقى أثرى أثرياء العالم.

وأعلنت ماكينزي بيزوس وهي روائية عزمها التخلي عن أسهمها في “واشنطن بوست” وشركة “بلو أوريجين” لاستكشاف الفضاء لحساب جيف بيزوس، وكذلك الأمر بالنسبة لحق التصويت المتصل بأسهمها المتبقية في “أمازون”.

كما تعهدت بتقديم نصف ثروتها للأعمال الخيرية، لتنضم إلى صفوف أثرى فاعلي الخير في العالم.

وقد أخذت الحياة الخاصة لجيف بيزوس حيزا كبيرا من الاهتمام الإعلامي منذ الإعلان في كانون الثاني/يناير عن طلاقه من زوجته بعد زواج استمر ربع قرن وإثر كشف “ناشونال إنكوايرر” عن علاقة عاطفية تربطه بالمذيعة التلفزيونية السابقة لورين سانشيز.

وكان جيف وماكينزي بيزوس قد تزوجا سنة 1993 ولهما أربعة أبناء. وأسس جيف بيزوس “أمازون” في مرآب منزله في سياتل سنة 1994 قبل تحويلها إلى مجموعة عملاقة تهيمن على التجارة الإلكترونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.