تسجيل الدخول

جمال طبيعي لا يقاوم بماسكات ليلية

الجمال
manar10 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
جمال طبيعي لا يقاوم بماسكات ليلية

زاجل نيوز – دبي 10/6/2024

تلعب العناية الليلية بالبشرة دوراً محورياً في الحفاظ على جمالها وصحتها، خاصة عند استخدام ماسكات طبيعية تمنح البشرة التغذية اللازمة وتساعد في تجديد خلاياها. تعتمد هذه الماسكات على مكونات طبيعية متوفرة في المنزل، مثل العسل، والزبادي، والشوفان، والخيار، والتي تُعرف بفوائدها الكبيرة للبشرة.

لذلك إليك مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية الليلية بالبشرة، والتي يمكنك استخدامها بانتظام قبل عيد الأضحى لضمان بشرة نضرة ومتألقة. فتعرفي على طرق تحضير واستخدام هذه الماسكات، بالإضافة إلى نصائح إضافية للعناية اليومية ببشرتك، لتتمكني من الاستعداد لهذه المناسبة المميزة بكل ثقة وجمال.

إعرفي بشرتك ونوعها

معرفة نوع بشرتك هو الخطوة الأولى والأساسية في روتين العناية بالبشرة. يمكن أن تختلف أنواع البشرة من إمرأة لأخرى، ولكل نوع احتياجاتها الخاصة. فإليك معرفة نوع بشرتك وكيفية العناية بها بطرق فعالة.

أنواع البشرة الرئيسية:

البشرة الدهنية:

تفرز الكثير من الزيوت، تبدو لامعة، خاصة في منطقة الـT-zone الجبهة، الأنف، والذقن. تميل إلى تكوين حب الشباب والرؤوس السوداء. للعناية بها استخدمي منظفات لطيفة ومخصصة للبشرة الدهنية، وأقنعة طينية لامتصاص الزيوت الزائدة، ومرطبات خفيفة غير دهنية.

البشرة الجافة:

تبدو باهتة وجافة، وقد تتقشر وتكون خشنة في بعض الأحيان. تشعرك بالشد بعد الغسيل.لذا استخدمي منظفات كريمية ومرطبات غنية إذا كنت تملكين بشرة جافة، وأقنعة مرطبة تحتوي على مكونات مثل العسل والألوفيرا.

استخدمي منظفات كريمية ومرطبات غنية إذا كنت تملكين بشرة جافة

البشرة المختلطة:

تجمع بين البشرة الدهنية في منطقة الـT-zone والبشرة الجافة أو العادية في باقي الوجه. لذا استخدمي منتجات مخصصة للبشرة المختلطة، واهتمي بترطيب المناطق الجافة وتنظيم إفراز الزيوت في المناطق الدهنية.

البشرة العادية:

متوازنة، ليست دهنية جداً ولا جافة جداً، ناعمة وصحية، لذا استخدمي منظفات ومرطبات خفيفة، واحرصي على الحفاظ على التوازن الطبيعي للبشرة.

البشرة الحساسة:

تتفاعل بسرعة مع المنتجات والعوامل البيئية، وقد تكون حمراء ومتهيجة بسهولة. لذلك استخدمي منتجات خالية من العطور والمواد الكيميائية القاسية، واختبري أي منتج جديد على جزء صغير من بشرتك قبل استخدامه بشكل كامل.

كيفية تحديد نوع بشرتك:

  • اختبار المناديل الورقية:بالضغط عليها على مناطق مختلفة من وجهك.
  • التحسس والمظهر: إذا كانت بشرتك جافة ومشدودة أو دهنية أو تشعرك بالحكة والإحمرار.

روتين ليلي للعناية بالبشرة قبل العيد

الاستعداد لعيد الأضحى يشمل الاهتمام بالبشرة لضمان إطلالة مشرقة وجذابة. الروتين الليلي هو جزء أساسي من هذه العناية، حيث يعمل على تجديد البشرة وترطيبها أثناء النوم. إليك روتين ليلي متكامل للعناية بالبشرة قبل العيد:

إزالة المكياج وتنظيف البشرة

استخدمي مزيل مكياج لطيف لإزالة جميع آثار المكياج. كذلك يمكنك استخدام ماء ميسيلار أو زيت تنظيف مناسب لنوع بشرتك. كما اغسلي وجهك بمنظف لطيف يناسب نوع بشرتك للتخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة. واختاري منظفاً رغوياً للبشرة الدهنية، أو منظفاً كريمياً للبشرة الجافة والحساسة.

تقشير البشرة

استخدمي مقشراً لطيفاً للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز تجديد الخلايا. كذلك يمكنك استخدام مقشر طبيعي مثل خليط السكر وزيت الزيتون أو قهوة مطحونة وزيت جوز الهند.وقومي بتدليك البشرة بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

استخدمي مقشراً لطيفاً للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز تجديد الخلايا.

استخدام التونر

بعد التنظيف، استخدمي تونر مناسب لنوع بشرتك لإعادة توازن درجة حموضة البشرة وتضييق المسام. يمكنك استخدام ماء الورد كتونر طبيعي للبشرة.

تطبيق السيروم

اختاري سيروم يحتوي على مكونات فعالة مثل فيتامين C لتفتيح البشرة، أو حمض الهيالورونيك لترطيبها، أو الريتينول لمكافحة علامات التقدم في السن، ثم ضعي بضع قطرات من السيروم على وجهك ودلكي بلطف حتى يتم امتصاصه بالكامل.

ضعي بضع قطرات من السيروم على وجهك ودلكي بلطف حتى يتم امتصاصه بالكامل.

الترطيب

استخدمي مرطباً يناسب نوع بشرتك للحفاظ على ترطيبها طوال الليل. واختاري مرطباً خفيفاً وغير دهني للبشرة الدهنية، أو مرطباً غنياً للبشرة الجافة.ولا تنسي منطقة الرقبة، فهي تحتاج إلى نفس العناية والترطيب.

العناية بمنطقة العينين

استخدمي كريم عيون يحتوي على مكونات مهدئة ومرطبة مثل الكافيين أو الألوفيرا. فضعي كمية صغيرة من الكريم حول منطقة العينين ودلكي بلطف باستخدام أطراف أصابعك.

تطبيق ماسك ليلي

استخدمي ماسك ليلي مغذي يتناسب مع احتياجات بشرتك. يمكنك استخدام ماسك طبيعي مثل ماسك العسل والألوفيرا للبشرة الحساسة، أو ماسك الطين للبشرة الدهنية، واتركي الماسك على وجهك طوال الليل واغسليه في الصباح بالماء الفاتر.إليك بعض الماسكات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في الليل قبل العيد:

ماسك العسل والليمون لتفتيح وتنعيم البشرة

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون جيداً، ثم ضعي المزيج على وجهك، وتجنبي منطقة العينين.اتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بلطف.بعدها كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتفتيح وتنعيم البشرة.

ماسك الطين

ماسك الطين هو أحد أفضل الخيارات للعناية بالبشرة الدهنية، حيث يساعد في تنظيم إفراز الزيوت، وتنظيف المسام بعمق، وتقليل ظهور حب الشباب. ومع ذلك، يجب استخدام ماسك الطين بحذر لتجنب جفاف البشرة. إليك طريقة استخدامه الليلي للبشرة وخاصة الدهنية:

ضعي ملعقتين كبيرتين  من الطين في وعاء نظيف، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من ماء الورد تدريجياً واخلطي المزيج حتى تحصلي على عجينة ناعمة.وإذا كنت ترغبين في إضافة عصير الليمون وزيت شجرة الشاي، قومي بإضافتهما وامزجي جيداً. لذا أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون و2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي. عندها نظفي وجهك جيداً بمنظف لطيف وجففيه برفق، ثم ضعي طبقة متساوية من الماسك على وجهك، مع تجنب منطقة العينين والفم، واتركي الماسك لمدة 10-15 دقيقة أو حتى يبدأ في الجفاف.بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر بلطف حتى تتم إزالة الماسك تماماً،وجففي وجهك بمنشفة ناعمة بلطف.

استخدمي ماسك الطين في عيدالأضحى كأفضل الخيارات للعناية بالبشرة الدهنية قبل عيد الأضحى

نصائح إضافية: للعناية الليلية للبشرة:

  • شرب الماء:احرصي على شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب بشرتك من الداخل.
  • النوم الجيد:حاولي الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد لتحفيز عملية تجديد خلايا البشرة.
  • تناول غذاء صحي:اهتمي بتناول الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة البشرة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.