تسجيل الدخول

ثغرة امنية شركة أمن صينية تكتشف طريقة لاختراق سيارات تسلا عن بعد

سيارات
manar28 مايو 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ثغرة امنية شركة أمن صينية تكتشف طريقة لاختراق سيارات تسلا عن بعد

زاجل نيوز – دبي 28/5/2024

وجدت شركة صينية للأمن السيبراني أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها إلغاء قفل سيارات «تسلا» الكهربائية، واختراقها وتشغيلها من خلال استخدام ترددات الراديو ذات النطاق العريض.

وتعكس محاولات الاختراق الحديثة الاعتماد الشديد على موجات الراديو لاختراق السيارات الكهربائية. ومن خلال استخدام أجهزة منخفضة السعر، يمكن معرفة إشارة الراديو المنبعثة من المفتاح الأصلي للسيارة من أجل فتحها وسرقتها، كما أورد موقع «كار سكوبس».

وعلى الرغم من تبني إشارات الراديو واسعة النطاق في السيارات الحديثة، بما في ذلك «موديل3» من «تسلا» لتحسين السلامة الأمنية لها إلا أن شركة صينية للأمن السيبراني زعمت أنها نجحت في اختراق قفل السيارة وفتحها.

وتقول شركة «GoGoByte» ومقرها بكين إنها نجحت في استخدام هجمات الترحيل لاختراق ثلاث علامات تجارية للسيارات بما في ذلك «تسلا»، ما يسلط الضوء على حاجة مصنعي السيارات الكهربائية العمل على زيادة أمان السيارة وحمايتها من محاولات الاختراق السيبراني.

وحتى الآن، تعد الطرق الأكثر أمانا لملاك السيارات الكهربائية التي تستخدم إشارات الراديو هي الاحتفاظ بالمفتاح فيما يعرف بـ«حقيبة فاراداي»، وهي عبارة عن هيكل فلزي مصنوع من مادة موصله، تستخدم لعزل ما بداخله عن المؤثرات الكهرومغناطيسية والمؤثرات الكهربية الخارجية.

وأظهر مقطع مصور لـ«GoGoByte» نجاح محاولة اختراق سيارة «تسلا» من على مسافة 15 قدم.

والحل لحماية سيارتك من السرقة، لا سيما سيارات «تسلا» هو استخدام ميزة «Pin To Drive» للمركبة، التي تطلب من السائق إدخال رقم التعريف الشخصي المكون من أربعة أرقام قبل أن تتحرك السيارة. وهذه الميزة لم تمنع اختراق السيارة من مهاجم، لكن ستمنعه من سرقتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.