تسجيل الدخول

توسعة منشآت دي إتش إل إكسبرس

اخبار الخليج
manar11 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
توسعة منشآت دي إتش إل إكسبرس

زاجل نيوز – دبي 11/6/2024

أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني ما توليه مملكة البحرين من حرصٍ واهتمام بالغ لدعم مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية الواعدة التي تشكل ركيزة أساسية في تحقيق النمو الاقتصادي المنشود ورفد مسارات التنمية الاقتصادية لاسيما فيما يتعلق بالقطاع اللوجستي لما يلعبه من دور بارز في تحفيز مختلف القطاعات الاقتصادية ويعزز من مكانة مملكة البحرين كمركزٍ إقليمي للخدمات اللوجستية، بما يلبي أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك لدى تفضل وزير المالية والاقتصاد الوطني، بحضور محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات، وعبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، والشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك، بافتتاح مشروع توسعة المركز الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة «دي إتش إل» إكسبرس، ومكتب البحرين الجديد للشركة في مطار البحرين الدولي، حيث كان في استقباله جون بيرسون الرئيس التنفيذي العالمي لشركة «دي إتش إل»، والشيخ أحمد بن علي آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة «دي إتش إل» إكسبرس البحرين، والسيد نور سليمان الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للشركة، وعدد من المسؤولين في الشركة.

 وقد قام وزير المالية والاقتصاد الوطني بجولة ميدانية في عدد من المرافق والمنشآت الجديدة للشركة، واستمع خلالها إلى شرح مفصل حول آليات وسير العمل في الشركة إلى جانب الاستماع إلى عرض مرئي حول تفاصيل وأهداف المشروع وأبرز الخدمات التي تقدمها شركة «دي إتش إل» إكسبرس.

وقد أشار إلى أهمية هذا المشروع الذي يعد خطوة مهمة من قبل شركة «دي إتش إل» في تطوير عملياتها باعتبارها شركة رائدة في تقديم الخدمات اللوجستية على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتي تتخذ من مملكة البحرين مقراً رئيسياً لها، مشيداً بهذه الخطوة التي تعكس ما تتمتع به المملكة من مكانة مميزة كمركزٍ إقليمي للخدمات اللوجستية، لافتاً إلى أهمية مواصلة دعم مشاريع القطاع اللوجستي وتهيئة كل السبل والمقومات الكفيلة بتطويره وتنميته بما يسهم في تحقيق التطلعات والأهداف المنشودة، ويخلق مزيداً من الفرص الواعدة للمواطنين، ويسهم في تعزيز تنافسية مملكة البحرين على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه، صرّح نور سليمان الرئيس التنفيذي لشركةدي إتش إللمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأن افتتاح هذا المشروع يعد من أكبر استثمارات الشركة في الفترة الأخيرة، ويشير إلى ثقة الشركة في قوة السوق المحلّي والإقليمي، حيث سيقوم هذا المركز بتعزيز خدمات الشركة من الشرق الأوسط إلى الأسواق العالمية، كما يعكس هذا الاستثمار حرصنا على تقديم حلول لوجستية مبتكرة تُمكن الشركات من النمو في الأسواق الدولية.

هذا، وقد تمت عملية التوسعة للمشروع باستثمار مبلغ 218 مليون يورو ممتدة على مساحة 54000 متر مربع، ويقوم هذا المركز بخدمة 12 طائرة «دي إتش ال»، ومعدل شحنات يصل إلى أكثر من 2 مليون شحنة في السنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.