تسجيل الدخول

تمارين وخلطات طبيعية لـ تسمين الوجه

الجمال
زاجل نيوز2 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
تمارين وخلطات طبيعية لـ تسمين الوجه

غاية جمالية تحلم النساء بالوصول لها، فلكلّ امرأة تودّ الحصول على خدود مشدودة وممتلئة نقدّم لكِ في ما يلي تمارين و خلطات طبيعية ونصائح تساعدكِ على تسمين الوجه.

في الوجه عضلات أساسية مسؤولة عن تحديد شكله، لذا فإنّ شدّ هذه العضلات وتقويتها إمّا عبر التمارين أو عبر الماسكات يساعد على زيادة التدفق الدموي لبشرة الوجه ما يمنع الوجه من أن يبدوّ ذابلًا ونحيفًا ويمنحه شباباً وحيوية.

أفضل سيروم للوجه… خيارات تلبي احتياجات البشرة

تمارين لـ تسمين الوجه                                                                       جال تمارين - زاجل نيوز

تمارين تسمين الوجه

– خذي نفساً عميقاً وعبّي الهواء حتى ينتفخ فمك به تماماً وتصبح وجنتاك ممتلئتين بالهواء، احبسي نفسك وابدئي بتحريك الهواء من خدٍ لآخر بانتظام، كرّري ذلك لعدة دقائق، يزيد هذا التمرين من قوة عضلاتك ويمنعها من الارتخاء والترهل.

– ضمّي شفتيك وكوّريهما معاً للأمام وحاولي الابتسام بهذه الوضعية وقومي في هذه الأثناء بالضغط على عضلات خديك بأصابعك وحاولي شدَّها لأقصاها. اثبتي على هذه الوضعية لمدة نصف دقيقة.

– افتحيفمك على شكل حرف O ثم اثني شفتيك للداخل قدر استطاعتك بحيث تغطيان صفيّ أسنانك العلوي والسفلي وشدّي زوايا الفمّ إلى الخلف باتجاه الأضراس قدر الإمكان، مع الحفاظ على شدّ الزّاويتين في الاتجاه والمُستوى نفسه حتى تشعري بشد في عضلات الخدين والفم، اثبتي على هذه الوضعية 90 ثانية، ومن بعدها استرخي ببطءٍ، ليعود الوجه إلى طبيعته عِنْد انقضاء المدّة المطلوبة.

– نفخ البالون: حبس الهواء في الفمّ مع نفخ الخدين يعمل على تقوية عضلات الخد، مما يعطي المظهر المُمتلئ، كل ما عليكِ فعله هو الاحتفاظ بالهواء داخل الفمّ مدّة دقيقة قبل تركه. كرّري هذه الطّريقة 5-6 مرات يوميّاً.

خلطات طبيعية لـ تسمين الوجه

ماسك التفاح لتسمين الوجه                                                             الجمال تم - زاجل نيوز

التفاح لتسمين الوجه

التفاح لتسمين الوجه

لا يخفى على أحد أن للتفاح فوائد لا حصر لها حتى أن القدماء بالغوا بقولهم أن البيت الذي تجد فيه تفاحًا لا يدخله طبيب. يمكن استخدام التفاح بعدة طرق سواءً بتناوله بانتظام أو بصنع خلطة لتسمين الوجه منه تساعد على إعادة نضارة البشرة وتبييضها أيضًا. يحتوي التفاح على الكولاجين والإيلاستين اللذين ينشطان خلايا البشرة ويؤخران ظهور التجاعيد. اهرس تفاحةً حتى تصبح أشبه بالعصيدة ودلك خديك بها ثم اتركها ساعة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ.

ماسكات زيت اللوز الحلو لبشرة متوهجة

ماسك الحلبة لتسمين الوجه                                                             الجمالل ن - زاجل نيوز

الحلبة لتسمين الوجه

تُنقع حفنة من بذورالحلبة في كوب من ماء الورد للتخلص من رائحتها غير المحببة، وتُترك طوال الليل، ثم تُطحن في الصباح التالي للحصول على خليط متجانس. يوزّع خليط الحلبة الناعم على الخدين مع التدليك لبضع دقائق، ثم يُترك لمدة 10 دقائق قبل أن يُشطف بالماء الفاتر.

كرري وصفة الحلبة مرتين أسبوعيًّا للحصول على نتائج فعّالة خلال فترة بسيطة.

خلطات طبيعية لتفتيح الجسم والنتائج مذهلة

ماسك الصبار لتسمين الوجه                                                               الجمال ببيء - زاجل نيوز

الصبار لتسمين الوجه

يحتوي الصّبار (الألوفيرا) على خصائص تشد البشرة للتّخلُّص من ترهُّل الخدين، وتعزيز مرونة البشرة. وعلاوةً على ذلك، فإن المواد المضادة للأكسدة في الصّبار تمنع الضرر النّاجم عن الجذور الحرّة. ويزيد الصّبار من إنتاج الكولاجين مما يجعل البشرة تبدو أصغر سناً.

يُدلّك الخدين بهلام الصّبار، بحركةٍ دائريّة لمدة 10 دقائق، ويُترك على البشرة 10 دقائق أخرى، ثم يشطف بالماء الدّافئ. يُكرر العلاج مرتين يومياً.يمكنكِ أيضاً شرب عصير يحتوي على ملعقتين كبيرتين من هلام الصّبار مرة يومياً.

الطريقة الصحيحة لاستخدام منتجات العناية بالبشرة

ماسك العسل لتسمين الوجه                                                             الجمال يب - زاجل نيوز

العسل لتسمين الوجه

العسل يُرطّب البشرة ويحفظ التّرطيب داخلها، ويحميها من ضرر الجذور الحرّة، وبالتّالي الحصول على بشرةٍ أكثر صحّة.

تُقطّع البابايا، وتُخلط في الخلاط الكهربائيّ للحصول على معجونٍ. يُمزج العسل مع معجون البابايا للحصول على معجونٍ. يُطبّق المعجون على الخدين. يُترك مدّة 10 دقائق. يُشطف بالماء الفاتر. تُكرّر هذه الخلطة مرّة كلّ صباح. ويمكن الحصول على المزيد من الفائدة عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من العسل الطّبيعيّ إلى كأس من الماء الدّافئ، وشربه مرّة يوميّاً.

للنساء: حلاقة الوجه ضرورية لتجدّد خلايا وجهك

نصائح لتسمين الوجه                                                                       الجمال لتس - زاجل نيوز

تسمين الوجه

– تَجنّب وضع المكياج قَدْر الإمكان لإعطاء الوجه فرصةً للتّنفّس، مع الحرص على إزالة المكياج، قَبْل النّوم.

– تَجنّب التّدخين والكحول؛ لأنّ هذه العادات تُفقِد البشرة مُرونتها، وتجعل مظهرها أكبر في السّن.

– الإكثار من شُرب الماء يوميّاً؛ للحفاظ على رطوبة الجسم.

– استخدام واقي الشّمس على الوجه؛ لحمايته من الأشعة فوق البنفسجيّة.

– قَرْص الخدّين يمكنه جعل الخدين أكثر إشراقاً وسمنةً، بالإضافة إلى الاحمرار الطّبيعيّ.

– الحرص على ترطيب الخدين؛ لمنع تَرهّل الجلد، خاصة بعد كلّ مرّة يُغسل فيها الوجه، وبعد الاستحمام، وفي حالة البشرة الدّهنيّة يُستخدم مُرطّب أساسه الماء.

– تناول المُكسّرات والبذور والدّهون الصّحيّة.

– تَجنّب استخدام القَشّة عِنْد الشّرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.