تسجيل الدخول

تقبلني تنبذ التعصب والعنف

zajelnews2015 zajelnews201523 يناير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
تقبلني تنبذ التعصب والعنف

اطلق البورد الدولي لعلماء التنمية البشرية بالعاون مع الشرطة المجتمعية مبادرة تقبلني المجتمعية التي تهدف لنشر مفاهيم نبذ التعصب والعنف ومحاربة خطابات الكراهية والتفرقة العنصرية والإشاعة المغرضة.
وقالت مسؤولة المبادرة ديما الفاعوري ان المبادرة تسعى لترسيخ الأمن والسلام من خلال إشاعة وتكريس روح التسامح والمحبة وقبول الرأي والرأي الآخر مشيرة الى ان اغلب المجتمعات باتت تعيش حالةً من التوتر والقلقِ جراء انتشار التطرف الفكري والذي اصبح اساسا لحدوث العنف والارهاب والجرائم بكل انواعها ومن هنا جاءت الضرورة لايجاد طرق لمحاربة التطرفِ الفكري وما نجم عنه من أفكارٍ، ومذاهبٍ، وجماعاتٍ متطرفةٍ، والتي باتت تهدد المجتمعات الانسانية  ..
بدوره تحدث الرائد رائد السعودي من قسم الشرطة المجتمعية عن دور مديرية الامن العام في نشر مفاهيم الامن المجتمعي وثقافة قبول الرأي والرأي الاخر مؤكدا على اهمية محاربة الافكار المتطرفة والتأكد من مصادر الخبر من خلال المواقع الاخبارية الرسمية والموثوقة والحد من انتشار الاشاعة التي تنعكس سلبا على المجتمع.
كما شهدت الورشة مشاركة من جمهورية الجزائر من خلال كلمة القاها المدرب الدولي د. اسماعيل خفيف ومن جمهورية العراق حيث تحدث الدكتور محمد ثابت البلداوي رئيس الجالية العراقية في الاردن والاستاذ عبدالامير طارق عن التجربة العراقية في مجال محاربة الطائفية والارهاب والفكر التكفيري.
يذكر ان المبادرة ستعقد في كافة الجامعات الاردنية عبر ورش توعوية وارشادية تستهدف فئة الشباب وتحديدا طلبة الجامعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.