تسجيل الدخول

تدشين أكبر حوض سمك في مطار جدة على مستوى العالم

زاجل نيوز2 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
تدشين أكبر حوض سمك في مطار جدة على مستوى العالم

أكبر حوض سمك في مطار جدة على مستوى العالم تم تدشينه قبل أمس الأول، ويحتوي على أكثر من 2000 نوع سمك بعضها نادر، ليصبح معلمًا جماليًا يميز مطار جدة الجديد.

وكشف حساب «مطار الملك عبدالعزيز الدولي» في فيديو توضيحي عبر «تويتر» أنه تمت تعبئة أكبر حوض أسماك في مطارات العالم، في مطار جدة الجديد بارتفاع 14 مترًا وقطر 10 أمتار وسعة مليون لتر، مشيرًا إلى أنه يحتوي على خليط من الماء الحلو والملح الألماني بدرجة حرارة 26.

كما يضم الحوض أنواعًا عديدة من الأسماك بعضها نادر، يتجاوز عددها الـ2000 سمكة منها «اللخمة والقروش والتريفالي والتريجر والنابليون وتتغذى بطرق آلية وأكل بحري طازج وطحالب».

مطار جدة الجديد:

يذكر أن مطار الملك عبدالعزيز الجديد، يعدُ من أضخم المطارات على مستوى المنطقة، بمساحة إجمالية تبلغ 810 آلاف متر مربع، وبطاقة استيعابية في مرحلته الأولى 30 مليون مسافر سنويًّا.

وتميزت تصاميم المطار الجديد وتقنياته بعناصر معمارية مستوحاة من بيئة السعودية بشكل عام، وبيئة مدينة جدة التاريخية بشكل خاص، في حين جرى نشر المسطحات الخضراء حول وداخل مجمع الصالات، مما يضفي المزيد من الجمال على منشآت المطار.

وتم إنشاء حديقة داخلية بمساحة 18 ألف متر مربع، يتوسطها محطة القطار الآلي، وهي المنطقة التي احتوت حوض مائي للأسماك يتوسط مركز النقل ويضم مجموعة من الشعب المرجانية وأسماك البحر الأحمر؛ ما سيربط المطار ذهنيًّا ببيئة جدة البحرية، بغية استمتاع المُسافر بمشاهدتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.