تسجيل الدخول

بمشاركة البحرين دول التعاون الإسلامي تؤكد دعمها للسعودية في مواجهة الإرهاب

عربي دولي
زاجل نيوز6 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بمشاركة البحرين دول التعاون الإسلامي تؤكد دعمها للسعودية في مواجهة الإرهاب

p2

شارك الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد في مقر المنظمة في جدة على المستوى الوزاري، لبحث تطورات إقدام المليشيات الحوثية على إطلاق صاروخ باليستي باتجاه مكة المكرمة منتهكة بذلك كل القيم والأعراف الإنسانية والإسلامية والأخلاقية.

 وقد صدر عن الاجتماع بيان ختامي أدان فيه المجتمعون بأشد العبارات استهداف مليشيات الحوثي-صالح ومن يقف وراءهم من بعض الدول الإقليمية لمكة المكرمة بوصفه اعتداء على حرمة الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية واستفزازا لمشاعر المسلمين في العالم ودليلا على رفضهم الانصياع للمجتمع الدولي وقراراته.

وأكد الاجتماع على البيانات الصادرة عن الدول الأعضاء وغير الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية التي أدانت هذا الاعتداء الذي يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في الأراضي المقدسة وإلى إجهاض جميع الجهود الرامية إلى إنهاء النزاع في اليمن بالطرق السلمية.

 كما أكد المشاركون في الاجتماع دعم الدول الأعضاء للمملكة العربية السعودية في مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بها واستهداف الأماكن المقدسة فيها وتضامن الدول الأعضاء مع المملكة العربية السعودية في كل الخطوات والإجراءات التي اتخذتها للحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما طالبوا جميع الدول الأعضاء بوقفة جماعية ضد هذا الاعتداء الآثم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه بالسلاح، باعتبار أن المساس بأمن المملكة العربية السعودية هو مساس بأمن وتماسك العالم الإسلامي باسره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.