تسجيل الدخول

بدءًا من عام 2021 ماكلارين يتزود بمحركات مرسيدس

سيارات
زاجل نيوز28 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بدءًا من عام 2021 ماكلارين يتزود بمحركات مرسيدس

أعلن ماكلارين ومرسيدس ـ بنز رسمياً أن الحظيرة البريطانية ستتزود بالمحركات من الصانع الالماني بدءا من عام 2021.

وارتبط الطرفان بعلاقة تاريخية بين عامي 1995 و2014، قبل أن يتزود ماكلارين بمحركات الصانع الياباني هوندا عام 2015 حين حاول رون دينيس مدير الفريق إقامة علاقة جديدة مع العملاق الياباني.

وخلال الحقبة التي جمعت مقر ووكنغ بمرسيدس، فاز الثنائي بلقب الصانعين عام 1998 وبلقب السائقين أعوام 1998 و1999 مع الفنلندي ميكا هاكينن، و2008 مع البريطاني لويس هاميلتون (سائق مرسيدس الحالي). غير أن الفريق غاب عن التتويج في السباقات منذ جائزة البرازيل الكبرى عام 2012.

وتأتي هذه الخطوة بعد فترة قصيرة من إعلان فريق وليامس توقيع عقد جديد مع مرسيدس بدءا من نهاية عام 2020 وحتّى 2025.

في المقابل مر الثنائي ماكلارين ـ هوندا بأعوام كارثية على صعيد النتائج بسبب قلة موثوقية المحرك الياباني وقلة أداء بين الحين والآخر، ليقرر الفريق البريطاني فسخ علاقته مع هوندا والتزود بمحركات رينو مع عقد أولي لمدة ثلاثة أعوام بين 2018 و2020.

ومقابل فشل العلاقة بين ماكلارين وهوندا، نجح فريق مرسيدس كفريق مستقل في حصد النجاحات منذ بدء حقبة المحركات الهجينة (الهايبريد) عام 2014 .

وكان الصحافي جو ساوارد أعلن في وقت سابق أن ماكلارين يتحضر للإعلان عن عودته إلى شريكه القديم، ذاكراً أن تسلم أندرياس سيدل منصب مدير الفريق شجع على إعتماد أفكار جديدة من ناحية كيفية دفع الفريق إلى الأمام، وأنه يرغب في الحصول على أفضل محرك موجود على ساحة الفورمولا واحد.

وبعد ثلاثة أعوام من الشراكة مع رينو بين عامي 2018 و2020، سيعود فريق ماكلارين للتزود بمحركات مرسيدس بدءاً من العام المقبل، بحسب ما أعلن زاك براون المدير التنفيذي لماكلارين في بيان أصدره، جاء فيه: “هذا الإتفاق هو خطوة مهمة ضمن خطتنا على المدى الطويل من أجل العودة بنجاح إلى الفورمولا واحد. مرسيدس هو المرجع، إن كان كفريق أم كمزود للمحركات، لذا من الطبيعي أن نبحث عن إيجاد علاقة ثقة مع هذه المؤسسة في المرحلة المقبلة من رحلتنا”.

في المقابل قال أندرياس سيدل مدير فريق ماكلارين: “هذا الإعلان يشهد على ثقة مالكي الاسهم ورسالة مهمة  لمستثمرينا، لفريقنا، والشركاء وعشاق الفريق الذين نرتبط معهم للعودة إلى المقدمة”، مضيفا “عام 2021 سيكون مرحلة مهمة بالنسبة لنا في وقت نتابع صراعنا كي نعود إلى المقدمة، لذا من المهم أن نحصل على العناصر من أجل أن نتمكن من التحضير للحقبة الجديدة الرياضية”.

وختم قائلاً: “ننتظر بفارق الصبر تجديد العقد مع مرسيدس بدءا من عام 2021. في الوقت ذاته، يبقى رينو شريكاً مهماً ومنافسا نخشاه، وسنتابع مركزين على متابعة شراكتنا حتى نهاية العام، والعام المقبل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.