تسجيل الدخول

الملك ورئيس وزراء تايلاند يتفقان على: دعم جهود إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم

زاجل نيوز26 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الملك ورئيس وزراء تايلاند يتفقان على:  دعم جهود إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم

3

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بحضور سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد في قصر الصخير أمس الجنرال برايوت تشان أوتشا رئيس وزراء تايلاند الذي زار البلاد خلال اليومين الماضيين، حيث رحب جلالته بضيف البلاد الكريم، مؤكدا أن هذه الزيارة ستشكل انطلاقة جديدة على صعيد تطوير العلاقات الثنائية الوطيدة في الميادين كافة.
استعرض جلالته مع ضيف البلاد سبل تعزيز وتوسيع نطاق التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والسياحية.
وتم خلال اللقاء أيضا بحث مجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا موضع اهتمام البلدين.. كما جرى تأكيد دعم كل الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
أكد جلالته كذلك أهمية تعزيز وتطوير أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة أمم جنوب شرق آسيا «الآسيان» وبالأخص في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية، والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بما يعود بالخير والنفع على الجانبين، منوها جلالته بالقواسم المشتركة التي تجمع بين المنظومتين. وأكد رئيس وزراء تايلاند خلال اللقاء حرص بلاده على توسيع أطر التعاون مع البحرين، وفتح آفاق جديدة لتحقيق المنافع المشتركة في المجالات كافة.

(التفاصيل)

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، في قصر الصخير أمس الجنرال برايوت تشان أوتشا رئيس وزراء مملكة تايلاند الصديقة الذي قام بزيارة رسمية لمملكة البحرين، حيث نقل إلى جلالة الملك المفدى تحيات وتقدير صاحب الجلالة الملك ماها فاجيرالونجكورن ملك مملكة تايلاند وتمنياته لشعب البحرين المزيد من التقدم والرخاء، فيما كلفه جلالته بنقل تحياته وتمنياته لجلالة ملك تايلاند ولشعب بلاده الصديق دوام التطور والازدهار.
ورحب الملك المفدى بضيف البلاد الكريم، وبزيارته للمملكة والتي تشكل انطلاقة جديدة على صعيد تطوير العلاقات الثنائية الوطيدة في كافة الميادين، معرباً عن تقديره لجهود رئيس الوزراء التايلاندي في توثيق التعاون البحريني التايلاندي وتنميته.
واستعرض جلالته مع رئيس وزراء تايلاند سبل تعزيز وتوسيع نطاق التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والسياحية، وذلك في اطار الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين في هذا الشأن بما يخدم المصالح المشتركة.
وأكد العاهل المفدى حرص مملكة البحرين على تعزيز علاقاتها المتنامية مع مملكة تايلاند وتطلعها إلى المزيد من التعاون وتوسيع الشراكات القائمة وفتح المجال أمام المزيد من الشراكات في القطاعين الحكومي والخاص، وتبادل الخبرات والتجارب في تطوير القطاعات المختلفة.
وأكد صاحب الجلالة وضيف البلاد الحرص المشترك على توطيد أطر التعاون في جميع المجالات وخاصة فيما يتعلق بالجوانب التجارية والاستثمارية والاستفادة من خبرات وإمكانيات البلدين في دعم المشاريع والبرامج المشتركة التي من شأنها ان تعود بالخير والفائدة على الشعبين الصديقين.
ونوه جلالته بأهمية تبادل الزيارات بين المسؤولين ورجال الأعمال من أجل الارتقاء بأوجه التعاون الثنائي بالشكل الذي يحقق تطلعات البلدين في علاقات أكثر ازدهاراً وتطوراً.
وخلال اللقاء، أكد حضرة صاحب الجلالة أهمية تعزيز وتطوير أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة أمم جنوب شرق آسيا (الآسيان) وبالأخص في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بما يعود بالخير والنفع على الجانبين.. منوهاً جلالته في هذا الجانب بالقواسم المشتركة التي تجمع منظومة مجلس التعاون ورابطة الآسيان، حيث ينتميان إلى منطقتين إستراتيجيتين ذواتي أهمية خاصة للتجارة والاقتصاد العالمي وتتمتعان بحيوية كبيرة جعلتهما محط اهتمام التجمعات والدول الأخرى.
كما أشاد جلالة الملك المفدى بالانجازات التي حققتها مملكة تايلاند على كافة الصعد الاقتصادية والتنموية والسياحية، وبدورها الايجابي في محيطها الآسيوي، معربا عن تقديره لإسهامات الجالية التايلاندية وما تقوم به من جهد مثمر في مسيرة البناء والتنمية والتطور في مملكة البحرين.
كما تم خلال اللقاء بحث مجمل الاحداث والتطورات الاقليمية والدولية والقضايا موضع اهتمام البلدين.
وجرى التأكيد على دعم كافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية الى إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وقد أعرب رئيس وزراء مملكة تايلاند الصديقة عن شكره وامتنانه لجلالة الملك المفدى على ما لقيه من حفاوة وكرم الضيافة وعلى ما يلقاه افراد الجالية التايلاندية من رعاية واهتمام، مشيدا بالدور الذي يقوم به جلالته في تطوير العلاقات البحرينية التايلاندية والارتقاء بها على كافة المستويات.. مؤكداً حرص بلاده على توسيع أطر التعاون مع البحرين وفتح آفاق جديدة لتحقيق المنافع المشتركة في كافة المجالات.
وأشاد بما حققته مملكة البحرين من نهضة اقتصادية وتنموية وما تشهده من تطوير متواصل في كافة الميادين لكل ما فيه خير وتقدم شعبها الصديق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.