تسجيل الدخول

المخرجة هيفاء منصور الحاصلة على جائزة الاسد الذهبي

فن ومشاهير
زاجل نيوز4 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
المخرجة هيفاء منصور الحاصلة على جائزة الاسد الذهبي

تنافس هيفاء المنصور، المخرجة السعودية، على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي عبر فيلمها “المرشحة المثالية”.
ويتناول الفيلم قصة طبيبة سعودية شابة، تسعى إلى تغيير نمط التفكير المتحفظ في مجتمعها، واستعراض العقبات التي تواجه امرأةً، تترشح لمنصب محلي بسبب التمييز على أساس الجنس.
وتعد المخرجة المنصور إحدى مخرجتين فقط، تنافسان على “الأسد الذهبي” بين 21 فيلماً في مهرجان البندقية السينمائي الدولي،أما المخرجة الاخرى فهي الأسترالية شانون ميرفي.
ويعكس الفيلم التغييرات الإيجابية فيما يخص المرأة التي تشهدها السعودية حالياً، من ذلك تخفيف قيود نظام ولاية الرجل عليها، إذ يعرض بطلة الفيلم مريم وهي تقود سيارتها، وعندما تفشل رحلةٌ، خطَّطت للقيام بها إلى دبي، تضع اسمها في قائمة المرشحين للمجلس البلدي، وبسبب شعورها بالإحباط من عدم تمهيد طريق للمركز الطبي الذي تعمل فيه، تتعهد مريم بأن تفعل ذلك بنفسها إذا ما فازت في الانتخابات، وتطلق حملتها بمساعدة شقيقاتها على الرغم من مواجهتها كثيراً من الاعتراضات والقواعد التمييزية لكونها امرأةً.
وحول فيلمها، قالت المنصور: “أتمنى أن يبعث الفيلم رسالة تمكينٍ قوية للسعوديات”. و”المرشحة المثالية” من بطولة ميلا الزهراني، ونورة العوض، وتأليف هيفاء المنصور، بالمشاركة مع براد نيمن.
وفيلم (المرشحة المثالية) هو أول فيلم سعودي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا وينافس على الأسد الذهبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.