تسجيل الدخول

اللجنة الخماسية تجتمع مع الأندية والوزير لمناقشة أزمة الهبوط في المظاليم

الرياضة
زاجل نيوز13 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
اللجنة الخماسية تجتمع مع الأندية والوزير لمناقشة أزمة الهبوط في المظاليم

تعقد اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة اجتماعا مع رؤساء اندية دوري القسم الثاني بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الأسبوع المقبل، لمناقشة ازمة الهبوط في دوري القسم الثاني الموسم الجاري، خاصة بعد قرار اللجنة الخماسية بهبوط 5 أندية من كل مجموعة بالقسم الثاني حتي يتسنى لاتحاد الكرة تطبيق دوري المحترفين الموسم المقبل .

وكان طارق السعيد رئيس نادي الترسانة وعضو مجلس النواب تقدم باستجواب ضد اتحاد الكرة للرد علي بعض الموضوعات مثل تطبيق دوري المحترفين واللائحة الجديدة التي يتم اعدادها وقانونية مشاركة أندية الشركات في مسابقات اتحاد الكرة .

وتواجد الدكتور جمال محمد على نائب رئيس اتحاد الكرة، فى مجلس النواب للرد على استجواب مقدم من طارق السعيد عضو مجلس النواب ورئيس نادى الترسانة بشأن اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، التى يتم حاليا إعدادها قبل عرضها على الجمعية العمومية للجبلاية لاعتمادها.

وأقيمت الجلسة بحضور أعضاء لجنة الشباب والرياضة، بقاعة مجلس الشورى برئاسة المهندس أشرف رشاد، وحضور أكثر من 50 رئيس نادى ومثّل اتحاد الكرة جمال محمد على وتحدث كل من سمير موسى وطارق السيد وعاصم مرشد وهرماس رضوان رؤساء أندية الزرقا والأوليمبى وكوم حمادة وبنى عبيد، عن لائحة النظام الأساسي وكيفية إعدادها.

وقال جمال محمد على إن اللجنة الخماسية مكلفة بتعديل اللائحة من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، أما قرار اعتماد اللائحة حق أصيل للجمعية العمومية وأن هناك خطوات علمية لإعداد اللائحة بدأت بسماع رأي الفيفا وتوجهاتهم نحو تطوير اللوائح بكل الدول ثم سماع رأي الخبراء القانونيين وأيضا رأي الاندية أعضاء الجمعية العمومية وتم إرسال خطابات ثلاث مرات للأندية لإرسال مقترحاتهم ولم يستجب سوي ثلاث أندية وبعد الانتهاء من تجميع آراء الجميع سوف يعرض الأمر علي الجمعية العمومية.
واستقرت اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة، علي الدعوة لجمعية عمومية عادية خلال الفترة المقبلة لمناقشة التعديات المقترحة علي لائحة النظام الاساسي ، باعتبارها من أهم الملفات التي تم تكليف اللجنة الخماسية بها بعد تعيينها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” ، وأرسل اتحاد الكرة خطابات إلى أندية الأقسام الأول والثاني والثالث والرابع بشأن إرسال مقترحاتها قبل وضع لائحة النظام الأساسي الجديدة لدراستها من قبل اللجنة المكلفة من الفيفا بإدارة شئون الاتحاد قبل اعتمادها.. وأشار الخطاب إلى أن مراجعة لائحة النظام الأساسي للاتحاد من ضمن الأعمال التي تم إسنادها إلى اللجنة من قبل الاتحاد الدولي لضمان امتثالها للوائح الفيفا.

كان اتحاد الكرة أرسل خطابات لأندية الجمعية العمومية لإرسال مقترحاتها على اللائحة قبل عقد جمعية عمومية عادية جديدة لمناقشة اللائحة الجديدة تمهيدا لاعتمادها قبل عرضها على الفيفا، خاصة أن الجمعية العمومية العادية الأخيرة التى كان مقررا لها سبتمبر الماضى تم إلغاؤها.. وبدأت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، دراسة ملف تعديل لائحة النظام الأساسى للجبلاية والتى ستجرى بناء عليها الانتخابات المقبلة، واستقبلت اللجنة مؤخراً سارة ساليمون من الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) لمناقشة التعديلات الجديدة على لائحة اتحاد الكرة وتم الاتفاق على أن تكون التعديلات متوافقة مع قانون الرياضة المصرى ولائحة الفيفا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.