تسجيل الدخول

الدوري السعودي.. الأحمدي يكشف سر التجديد للاتحاد

الرياضة
زاجل نيوز12 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
الدوري السعودي.. الأحمدي يكشف سر التجديد للاتحاد

ذكرت تقارير صحفية أن إدارة نادي الاتحاد السعودي قررت استعادة الثنائي الأجنبي الصربي ألكسندر بريجوفيتش ولاعب الرأس الأخضر جاري رودريجيز.
وأوضحت مصادر من إدارة النادي، لصحيفة “الرياضية” السعودية، أن الإدارة اتفقت مع المدرب البرازيلي فابيو كاريلي على عودة المهاجم الصربي ورورديجيز بعد انتهاء فترتي إعارتهما.
وكان الاتحاد منح بريجوفيتش فرصة لحين وصول عروض خارجية إضافية له، لكن هذا لم يحدث بعد.
وارتبط اسم اللاعب الصربي على مدار الأسابيع الماضية بالانتقال إلى أحد فريقي ريد ستار الصربي ولوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.
من جانبه، قرر كاريلي منح فرصة لرودريجيز في انتظار موافقة فنربخشه التركي على التخلي عن فترة الستة الأشهر المتبقية في عقد إعارته إلى النادي.

وأوضحت المصادر أن الاتحاديين مهتمون أيضا بعودة رودريجيز، وينتظرون موافقته في ظل رغبة فنربخشه في التخلي عنه.
ثلاثي جديد في النصر
شهدت تدريبات فريق النصر السعودي استقبال 3 صفقات جديدة من اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.
وشارك في مران النصر (الجمعة) الأرجنتيني بيتي مارتينيز القادم من أتالانتا الأمريكي، وعبد المجيد الصليهم وعلي لاجامي المنضمان من الشباب والفتح.
وكان المران هو الأول للفريق الذي يستعد لاستكمال مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.
وسبق الثلاثي 4 لاعبين جدد شاركوا في تدريبات الفريق من قبل، وهم عبدالفتاح عسري وعبدالعزيز العلاوي وأسامة الخلف والكوري كيم جين سو.

وكان النصر وصل للدوحة (الجمعة) لاستكمال مشواره في دوري أبطال آسيا حيث سيلتقي سباهان أصفهان الإيراني يوم الثلاثاء المقبل.
كاريلي يحدد الباقين والراحلين
من جانبها، كشفت صحيفة “الشرق الأوسط السعودية أن البرازيلي كاريلي حدد أسماء الباقين والراحلين عن صفوف الاتحاد.
ووفقا للصحيفة، وبالنسبة للاعبين الأجانب فإن المدرب يريد مهاجما وصانع لعب، مع استمرار الحارس مارسيلو جروهي وبرونو أوفيني وكريم الأحمدي والبرازيلي رومارينيو.

من ناحية أخرى، تدرس الإدارة الإبقاء على التونسي أنيس البدري والأرجنتيني ليوناردو خيل والإيفواري ويلفريد بوني مع الفريق خلال الفترة المقبلة.
على جانب آخر، أوضحت الصحيفة أن هناك توجها في الاتحاد للاستغناء عن اللاعبين المحليين الذي قاربت عقودهم على الانتهاء ويتقدمهم عبدالرحمن الغامدي وعساف القرني.
الأحمدي يكشف سر التجديد
كشف المغربي كريم الأحمدي لاعب فريق الاتحاد سر تجديد عقده مع النادي للبقاء معه لفترة جديدة.
وكان الأحمدي جدد عقده مع الاتحاد لمدة موسم إضافي حتى عام 2021، وقال في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عن ذلك: “تلقيت عروضا من أندية هولندية وأندية أخرى لكني فضلت البقاء مع الاتحاد لموسم أخير”.
وأكمل: “سعيد ببقائي مع الاتحاد حتى لو كانت النتائج غير مرضية في العامين الماضيين، وأعتذر نيابة عن زملائي اللاعبين عما حدث، ولا بد أن نقاتل من بداية الموسم المقبل حتى لا تتكرر العقبات التي وقعنا فيها”.
وعانى الاتحاد على مدار الموسمين الماضيين من صراع الهبوط لدوري الدرجة الأولى، حيث نجا منه في الجولات الأخيرة من الدوري.

ويرى الأحمدي أن البقاء في الاتحاد موسما إضافيا هو فرصة لاعادة البسمة للجماهير الاتحادية، مضيفاً: “دارة الاتحاد احترمتني كلاعب وقائد، وبمجرد طلبها مني البقاء وتقديم عرض للاستمرار وافقت بشكل مباشر”.
وأضاف “الاتحاد يضم مدربا كبيرا هو البرازيلي فابيو كاريلي، وأيضا يملك عناصر ولاعبين قادرين بكل قوة على المنافسة في الموسم الجديد، ودون ضغوط سنعود للقمة”.
الأخضر الشاب يدعم الأهلي والنصر
قالت صحيفة “الرياضية” السعودية في تقرير لها إن الهولندي دامين هيرتوج مدرب المنتخب السعودي للشباب وافق على انضمام أيمن يحيى، لاعب النصر، وثلاثي الأهلي أحمد بصاص وهيثم عسيري وعبدالرحمن صانبي، لفريقيهم من أجل المشاركة معهما في دوري أبطال آسيا.
وكان الرباعي يشارك مع منتخب الشباب في معسكر تحضيري في كرواتيا.

وجاءت الموافقة على مشاركة اللاعبين مع أنديتهم في دوري أبطال آسيا من أجل دعم الأندية السعودية في البطولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.