تسجيل الدخول

استعراض دور الإمارات الفاعل في حماية حقوق البحّارة

عربي دولي
زاجل نيوز17 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
استعراض دور الإمارات الفاعل في حماية حقوق البحّارة

 image 10 - زاجل نيوز

التقى معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، كيتاك ليم أمين عام المنظمة البحرية الدولية.

وذلك بمكتبه بمقر المنظمة البحرية الدولية في لندن.

وهنأ معاليه أمين عام المنظمة على تبني المنظمة لاستراتيجية خفض انبعاثات الغازات الدفيئة الصادرة من السفن. وجرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات حول ملف البحارة والدور الفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة في حماية حقوق البحارة.

وأكد معاليه ضرورة وضع التدابير الرامية إلى منع الممارسات غير المشروعة المرتبطة بالتسجيل الاحتيالي والسجلات المزورة للسفن. وشدد على حرص الدولة على استشراف المستقبل في القطاع البحري، ومن ضمنه التوجه الحالي للمنظمة في مجال السفن ذاتية القيادة خاصة، منوهاً إلى أن استراتيجية المنظمة البحرية تسعى دائماً للاستفادة من التطور التكنولوجي ودمج التقنيات الحديثة في الإطار التنظيمي واللوائح المرتبطة بصناعة النقل البحري.

إشادة

ومن جانبه أشاد كيتاك ليم أمين عام المنظمة بفوز الإمارات بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية، معرباً عن سعادته بأداء الدولة في المنظمة كعضو فاعل من خلال فريق العمل.

وتقدمت المنظمة البحرية الدولية بالشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المقترح الذي تقدمت به إلى اللجنة القانونية، والذي يشير إلى الإجراءات التي قامت بها الدولة مؤخراً من خلال الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بحظر جميع السفن التي ترفع علم ميكرونيزيا وهي ليست دولة عضواً في المنظمة البحرية الدولية من دخول مياه وموانئ الإمارات العربية المتحدة، حيث استند القرار إلى الاتصال مع حكومة ولايات ميكرونيزيا الموحدة بأن ليس لديها سجل دولي للسفن، وبناء عليه فإن المنظمة ستقوم بالنظر في اتخاذ تدابير فعالة للتصدي لمثل هذه الممارسات الاحتيالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.