تسجيل الدخول

ارتفاع نسبة الرخص التجارية في رأس الخيمة في الربع الثالث من 2019

زاجل نيوز31 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
ارتفاع نسبة الرخص التجارية في رأس الخيمة في الربع الثالث من 2019

أظهر تقرير صادر من اقتصادية رأس الخيمة نسبة ارتفاع للرخص الجديدة خلال الربع الثالث من 2019، بواقع 33 بالمئة مقارنة بنظيرتها من عام 2018، مما يوضّح النمو الإيجابي للحركة التجارية والاقتصادية التي تحققها الإمارة.

وبيّن د. عبد الرحمن الشايب النقبي مدير عام الدائرة، أن مؤشر النمو في الرخص الجديدة جاء تفسيرا لنتائج العديد من المشجعات التي أطلقتها الدائرة خلال العام السابق بهدف تعزيز بيئة الأعمال، والتي بدأت نتائجها بالظهور في بداية 2019، وبالنظر إلى توزيع الرخص الجديدة الصادرة خلال الربع الثالث من هذا العام نجد أنها تمحورت بواقع 56 بالمئة في الأنشطة المهنية، فيما شاركت الأنشطة التجارية بواقع 43 بالمئة منها، ومثّلت الأنشطة الصناعية ما نسبته 1 بالمئة.

وفي ذات الإطار، بيّن د. النقبي بأن عدد الرخص السارية حققت كذلك نموا مستمرا، ففي شهر يوليو ارتفعت بواقع 25 بالمئة، وبنسبة 7 بالمئة بشهر أغسطس، فيما سجلت النسبة ثباتا في شهر سبتمبر، وقدر معدل النمو للربع الثالث بأشهره الثلاث حوالي 10 بالمئة مقارنة مع المدة الزمنية ذاتها من عام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.