تسجيل الدخول

أغرب أرقام موسوعة جينيس

2019-08-10T11:44:08+02:00
2019-08-10T11:44:45+02:00
منوعات
user1 user110 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
أغرب أرقام موسوعة جينيس

إن كنت تبحث عن الغرابة، والعيش في دهشة واسعة ونظرات تعجب لا تفارق ملامحك، فالأمر سهل للغاية، ما عليك سوى أن تتجه صوب موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، التي منذ أن خطر ببال الأيرلندي السير «هيو بيفر» أن يؤسسها قبل 65 عاماً وحتى وقتنا الحاضر، لا تزال الموسوعة هي عنوان كل شيء غريب وخارج عن أي مألوف في العالم. وتالياً نقدم لكم أغرب الأرقام القياسية في موسوعة «جينيس» خلال العام الحالي 2019، وعدد من أغرب هذه الأرقام في تاريخ الموسوعة.

■ أغرب أرقام الموسوعة 2019

  • مكعبات «روبيك» والسباحة

 روبيك والسباحة - زاجل نيوز

وكأن حلّ مكعبات «روبيك» الشهيرة سهل من الأساس، حتى يُقدم الصيني «شين وي فو» على تصعيب حلها بتحديات معقدة. لكن هذا الأمر فتح له باب موسوعة «جينيس» بعد أن خلق لنفسه، ولغيره أيضاً، تحدياً قد لا يتمكن أحد من حلّه، وذلك بعد قام بحل 137 مكعباً بيد واحدة فقط، وخلال قيامه بالسباحة، وكل ذلك في ساعة واحدة. وكان «فــو» حطم هذا الرقم القياسي في العاصمة الصينية بكين.

  • أكبر عربة لعبة أطفال

 لعب الاطفال - زاجل نيوز

عادةً تكون عربات لُعب الأطفال، مصنوعة لتتسع الألعاب التي يرميها صغارنا في كل مكان. لكن الأمريكي «روبرت باسين» قرر أن يصنع عربة يضع فيها الألعاب والأطفال وعائلات الأطفال أيضاً بالوقت نفسه، ليحطم رقماً قياسياً بأكبر عربة لعبة في العالم، وصل حجمها إلى أكثر من 8 أمتار، وبطول 3.548 متر. وكان قد كسر «باسين» هذا الرقم في مقر إذاعة الراديو في مدينة «شيكاغو» بولاية «إلينوي» الأمريكية.

  • أكبر إبر الحياكة

 الحياكة - زاجل نيوز

لقد بدأ الأمر بالنسبة إلى الفتاة البريطانية «إليزابيث بوند»، كمشروع فنيّ للجامعة، إلا أنه بعد ذلك تحول إلى رقم قياسي عالمي غريب في الموسوعة العالمية الأغرب، وذلك بعد أن قامت بتصميم وصنع أكبر إبر للحياكة في العالم، بلغ طول الواحدة منها 4.42 متر، وقطرها أكثر من 9 سنتيمترات في مقاطعة «ويلتشير» في المملكة المتحدة.

  • «دي جيه» الجدة

 جيه» الجدة - زاجل نيوز

  • أثقل وزن يتم حمله من قبل رجل

 وزن يتم حمله من قبل رجل - زاجل نيوز

إنه الوحش البريطاني «إيدي هول»، الذي كسر أثقل رقم في موسوعة «جينيس»، عندما تمكن من رفع أكبر وزن يحمله رجل في العالم، وكان 500 كيلوغرام، واستطاع الوحش «هول» فعل ذلك خلال مشاركته في بطولة العالم لحمل الأوزان الثقيلة في «فيرست دايركت أرينا»، في منطقة «ليدز» غرب مقاطعة «يوركشير» الإنجليزية.

  • غرابة الموسوعة العالمية عبر التاريخ..

 الموسوعة العالمية عبر التاريخ.. - زاجل نيوز

قد يكون ما ذكرناه سابقاً غريباً وعجيباً إلى حدٍّ لا يُوصف، مع تساؤلات عديدة لماذا قد يفعل هؤلاء الأشخاص هذه الأمور؟ وبالتأكيد فالإجابات كثيرة. ولكن تاريخ موسوعة «جينيس» العالمية مزدحم بالأرقام القياسية الغريبة، والغريبة جداً، تماماً كما سيكون مستقبلها، وإليكم تالياً أغرب الأرقام في تاريخها.

  • أكل طائرة كاملة

 طائرة كاملة - زاجل نيوز

تعالوا نتعرف معاً على الفرنسي «ميشيل لوتيتو»، الرجل الوحيد في التاريخ الذي أقدم على أكل طائرة كاملة، نعم كما قرأتم تماماً.. ليس هناك خطأ مطبعي! لقد أكل طائرة كاملة و«ابتلعها» بعجلاتها وأجنحتها ومقاعدها. واستمر الفرنسي الذي يلقبه الكثيرون بـ«موسيور مانجيتوت»، بفعل ذلك الأمر المستحيل خلال عامين كاملين من أكل أجزاء الطائرة، وذلك من عام 1978 حتى عام 1980.

  • أبخل امرأة في التاريخ

 امرأة في التاريخ - زاجل نيوز

سيدة أعمال أمريكية، وإحدى أغنى نساء العالم، وكانت أغناهن على الإطلاق في إحدى الفترات. لُقبت بـ«ساحرة وول ستريت»، لكنها على الرغم من كل ذلك، كانت «أبخل امرأة في التاريخ»، وضمتها موسوعة «جينيس» إلى أرقامها بعد عدة أعوام من وفاتها، عندما لم يتم العثور على من هو/هي أبخل منها. ومن قصصها الشهيرة أن ابنها تعرض لحادث تسبب بإصابة ساقه، وبدلاً من أن تعالجه على الفور، ظلت تنتظر الحصول على رعاية «مجانية» حتى ساءت حالته، واضطر الأطباء إلى بتر قدمه فيما بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.