تسجيل الدخول

توقيع إتفاقية بين جامعة الخليج العربي وجامعة الألمانية لمنح شهادة (مدير الإبتكار المحترف)

زاجل نيوز5 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
توقيع إتفاقية بين جامعة الخليج العربي وجامعة الألمانية لمنح شهادة (مدير الإبتكار المحترف)

وقعت جامعة الخليج العربي اتفاقية تعاون مع جامعة ليبزق (Leipzig) الألمانية، تم بموجبها منح طلبة برنامج الدكتوراه في إدارة الابتكار في جامعة الخليج العربي شهادة “مدير الابتكار المعتمد” من جامعة ليبزق الألمانية على أثر معادلة المقررات التي اجتازوها بنجاح ضمن متطلبات البرنامج في مجال تطوير المنتج وتسويقه.
إلى ذلك، قال رئيس قسم إدارة الابتكار والتقنية الأستاذ الدكتور عوده الجيوسي إن أهمية هذه الشهادة الاحترافية تكمن في تمكين الشباب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على استخدام منهجيات الابتكار لتوليد قيمة مضافة.
وتابع، ذلك يكون من خلال التحفيز الذهني لما له من أثر إيجابي ويمكن استثماره في التعلم النشط والتفاعلي، وهذا يندرج ضمن بنية الثورة العلمية وتغيير النسق لمنظومة العلم والتقنية. وشدد أ.د الجيوسي اننا امام تحديات في نسق وطرق التعليم لإدارة الابتكار. لذا نجد أنفسنا الآن أمام جيل يتمتع بمهارات عالية على صعيد التراكم المعرفي الآني والسريع، لكن هذه المميزات بحاجة إلى بيئة تعليمية لبناء ثقافة جديدة للابتكار في التعليم العالي ترتكز على التعلم من خلال دراسات الحالة وحل المشكلات المعاصرة عبر الإبتكار المبني على المستخدمين والإبتكار المفتوح للأستفادة من الذكاء الجمعي.

يشار إلى ان برنامج الدكتوراه في إدارة الابتكار أنطلق من جامعة الخليج العربي في عام 2016 وسجل في البرنامج حوالي 50 طالباً يقومون بأبحاث في مجالات الابتكار التقني، المؤسسي، والخدماتي، الاجتماعي، وأنظمة الابتكار الوطني، والابتكار المفتوح والمعتمد على المستخدمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.