تسجيل الدخول

الزوارق الإماراتية تختتم مشاركتها في الجولة الـ5 من مونديال الفومورولا1

اخبار الخليج
manar19 أكتوبر 2024آخر تحديث : منذ 3 أيام
الزوارق الإماراتية تختتم مشاركتها في الجولة الـ5 من مونديال الفومورولا1

تشنغتشو (الصين) في 19 أكتوبر/وام/ اختتمت الزوارق الإماراتية اليوم مشاركتها في الجولة الخامسة لبطولة العالم للفورمولا1 التي احتضنتها مدينة تشينغتشو الصينية.

 

وتستضيف دولة الإمارات بإمارة الشارقة الجولة الختامية في ديسمبر القادم والتي ستشهد حسم المنافسة على لقب الموسم.

 

وتمكن زورق فريق ” فيتنام 1″ بقيادة السويدي جوناس آندرسون من تحقيق لقب السباق الرئيسي، وجاء ثانياً زورق الفرنسي بيتر مورين ممثل الفريق الصيني، وثالثا زورق الفنلندي سامي سيليو.

 

ولم يشارك زورق “أبوظبي 16” بقيادة راشد القمزي منذ البداية بسبب عطل فني رافقه قبل يوم من انطلاق الجولة، في حين شهد السباق الرئيسي خروج زورق “أبوظبي 5” بقيادة ثاني القمزي منذ الدورة الثانية، وزورق “الفيكتوري 3” بقيادة أحمد الفهيم إثر تعرضه لحادث، وزورق “الفيكتوري 4” بقيادة إريك ستارك بسبب عطل، ولاحقاً خروج المتصدر روست ويت على زورق “الشارقة 17” في الدورة 14 خلال السباق.

 

وبهذه النتيجة عاد جوناس آندرسون لصدارة الترتيب العام للبطولة مرة أخرى برصيد 99 نقطة، وتراجع زورق “الشارقة 17” إلى المركز الثاني برصيد 96 نقطة، وحل بيتر مورين الفرنسي ثالثا برصيد 79,5 نقطة، بينما تراجع للمركز الرابع زورق الفيكتوري بقيادة إريك ستارك برصيد 77.5 نقطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.