تسجيل الدخول

تعاون بين “كاسا” و”ناسا” في مجال الفضاء والطيران.

تكنولوجيا
manar22 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تعاون بين “كاسا” و”ناسا” في مجال الفضاء والطيران.

سيؤول في 22 سبتمبر/ وام/ أعلنت الإدارة الوطنية الكورية للفضاء الجوي “كاسا”، اليوم، توقيع بيان مشترك للتعاون في مجال الفضاء والطيران مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

وأوضحت الإدارة، وفق وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أنه تم توقيع البيان المشترك خلال المحادثات التي جرت بين مديرها يون يونغ – بين، وبيل نيلسون مدير الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا” في مقرها بالولايات المتحدة.

وناقش الجانبان سبل التعاون في مجال تطوير الفضاء والطيران بما في ذلك استكشاف الفضاء العميق والقمر، واتفقا على تعزيز قيادتهما في الساحة الدولية.

كما وقعت “كاسا” و”ناسا” اتفاقية تهدف إلى التنفيذ المشترك لتصميم مفهوم بعثة لأداء مهم فيما يُسمى نقطة لاغرانج 4، التي تتوازن فيها الشمس وجاذبية الأرض.

ومن المتوقع أن تعمل كاسا وناسا على استكشاف طرق لتحسين السلامة من الأشعة الكونية وتعزيز كفاءة أنشطة استكشاف الفضاء، مع إجراء بحوث متعلقة بنقل البيانات من نقطة لاغرانج 4 والاتصالات الضوئية واستخدام أجهزة المكرر الإلكترونية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.