تسجيل الدخول

مهرجان صيف البحرين للألعاب يحقق نجاحا باهرا في نسخته الأولى

اخبار الخليج
rema6 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
مهرجان صيف البحرين للألعاب يحقق نجاحا باهرا في نسخته الأولى

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض ختام فعاليات مهرجان صيف البحرين للألعاب الذي أقيم في مركز البحرين العالمي للمعارض بنسخته الأولى، مستقطباً حوالي 97 ألف زائر من داخل وخارج مملكة البحرين.  

وبهذه المناسبة، صرحت دانة أسامة السعد نائب الرئيس التنفيذي للموارد والمشاريع بهيئة البحرين للسياحة والمعارض قائلة: «يسرنا إعلان إسدال الستار على النسخة الأولى لمهرجان صيف البحرين للألعاب، والذي شهد نجاحاً متميزاً بفضل الجهود المشتركة بين الجهات الحكومية المعنية ومؤسسات القطاع الخاص، مما كان له الأثر الإيجابي على نجاح المهرجان في نسخته الأولى».

وأعربت السعد عن تقديرها وامتنانها لمسرح الدانة وسبيستون ومركز البحرين العالمي للمعارض وبنك البحرين الوطني لما بذلوه من جهود مشتركة أثمرت في نجاح المهرجان الترفيهي الصيفي الاستثنائي، بالشكل الذي أسهم في تنشيط الحركة السياحية على مستوى المملكة، ودعم قطاعات الفندقة والضيافة بصورة ملموسة، مؤكدةً تطلعها لأن تكون هذه الفعالية مناسبة سنوية بالتعاون مع كافة الشركاء بما يساند خطط تطوير قطاع السياحة وتحقيق أهداف استراتيجية السياحة 20222026 في تنويع المنتج السياحي، وجعل مملكة البحرين وجهة سياحية مفضلة على مستوى المنطقة. 

هذا، وقد وساهم مهرجان صيف البحرين للألعاب في نشاط الحركة السياحية في مملكة البحرين خلال موسم الصيف للعام 2024، حيث انعكس نجاح المهرجان على نسب إشغال الفنادق ومؤسسات الضيافة، وتنشيط الحركة السياحية والتجارية في منطقتي الزلاق والصخير والنشاط التجاري للمنتجعات، والفنادق، والمطاعم، والمقاهي ومختلف المحلات الواقعة بالقرب من مركز الفعالية، كما ساهم المهرجان في دعم المؤسسات المُشاركة في الحدث، بفضل الإقبال الذي شهده المهرجان، الأمر الذي يعكس اهتمام والتزام هيئة البحرين للسياحة والمعارض في الترويج للمؤسسات الوطنية، ودعم مشاركتها في كافة المناسبات والفعاليات التي تنظمها الهيئة، لا سيما المتعلقة بمجال السياحة والضيافة.  

ولاقى مهرجان صيف البحرين للألعاب استحسان الزوار وخاصة من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، حيث دعوا إلى تنظيم المهرجان سنوياً لتقديم تجربة ترفيهية استثنائية للعوائل خلال موسم الصيف كل عام. 

وقد حرص على تعزيز المسؤولية الاجتماعية من خلال استقبال عدد من المؤسسات الخيرية والمبادرات الوطنية كالصندوق الملكي لشهداء الواجب، والجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم، وجمعية السنابل لرعاية الأيتام، والجمعية البحرينية لمتلازمة داون، وحرصت المطاعم المشاركة على تقديم الوجبات الخفيفة والمرطبات المجانية لمنتسبي هذه الجمعيات خلال الزيارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.