تسجيل الدخول

قوات الاحتلال تقتل 13 فلسطينيا بالضفة الغربية

rema7 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
قوات الاحتلال تقتل 13 فلسطينيا بالضفة الغربية

قال مسعفون أمس إن قوات الاحتلال الإسرائيلية مدعومة بغارات نفذتها طائرات مسيرة قتلت 13 شخصا على الأقل في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد أن أدت مداهمات حول مدينتين مضطربتين في الشمال إلى اندلاع معارك بالأسلحة النارية مع مسلحين فلسطينيين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن خمسة أشخاص استشهدوا في قصف استهدف سيارتين في جنين أحد أكثر المناطق اضطرابا بالنشاط المسلح في الضفة الغربية. كما أصيب شخص آخر بجروح خطيرة.

وتأتي الغارتان خلال عملية للجيش الإسرائيلي في جنين. وأظهرت لقطات جرى تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي رتلا من ناقلات الجند المدرعة تدخل المدينة وجرافات مدرعة تحفر الطرق.

وعقب هذه المداهمة، حاصرت قوات الاحتلال منزلا في قرية كفر قدوم القريبة من جنين. وقال مسعفون فلسطينيون إن ثلاثة أشخاص استشهدوا في تبادل إطلاق نار تلا ذلك، وأصيب اثنان آخران.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن أربعة فلسطينيين على الأقل استشهدوا وأصيب سبعة آخرون بنيران القوات الإسرائيلية في بلدة عقابا بمحافظة طوباس بالضفة الغربية المحتلة فجر أمس، وإن اثنين من المصابين في حالة حرجة.

هذا و اقتحمت الاحتلال بلدة عقابا وحاصرت أحد المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي».

وأفادت مصادر أمنية بـاستشهاد شاب برصاص الاحتلال عند حاجز الأنفاق شمال غرب بيت جالا، غرب بيت لحم، بزعم تنفيذه عملية طعن قرب الحاجز.

وباستشهاد المواطنين الـ 13، يرتفع عدد الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 616 مواطنا إضافة إلى إصابة أكثر من 5400 آخرين بجروح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.