تسجيل الدخول

طائرة احتفالات خاصة بسعر 15 ألف دولار بالساعة

منوعات
rema6 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
طائرة احتفالات خاصة بسعر 15 ألف دولار بالساعة

عادات كثيرة اكتُسبت خلال جائحة كورونا، وترسّخت في روتين حياتنا اليومية. من الاستعانة بخدمة أوبرعوض ركوب مترو الأنفاق، إلى استسهال خدمة توصيل الطعام عوض التوجّه إلى المتجر.

وتنسحب هذه العادات على الأثرياء الذين يرغبون بقضاء وقت قصير ومريح بعيدًا.. محلّقين بالجو على متن طائرات خاصة ربما!

فمنذ عام 2020، يشهد قطاع الطيران الخاص العالمي نموًا عامًا بعد آخر، وتقود دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الاتّجاه.

وأحد العروض الفريدة في دبي يتمثّل بطائرة الحفلات 9HFIVE التي أطلقتها العلامة التجارية الفندقية الفاخرة FIVE في عام 2023. والأخيرة تمتلك ثلاثة عقاراتعلى الأرضفي دبي.

والطائرة من طراز ACJ TwoTwenty، وهي طائرة رجال أعمال جديدة تابعة لشركة إيرباص بالشراكة مع Comlux. ورغم  أنّ الطائرات الخاصة قد تكون عادةً مطلية باللون البيج الخاص بالشركات، لكن العرض هنا لا يركز على الأعمال بل  المتعة.

وتتكيّف إضاءة LED مع الحالة المزاجية في المقصورة المكوّنة من 16 مقعدًا، والمجهزة بظلال النوافذ الكهربائية الملونة، وشاشتي تلفزيون مقاس 55 بوصة، ونظام صوتي على متن الطائرة، إلى توفّر قائمة تشغيل بحسب رغبة الضيوف، وشاشات لمس ذكية، وخدمة واي فاي عالية السرعة.

تتمتع الطائرة بقدرة على الطيران تصل حد 12 ساعة من دون توقف، أي ما يعادل رحلة قصيرة من دبي إلى لندن أو إلى طوكيو، على سبيل المثال. عندما يشعر الضيوف بالجوع، ثمة مطبخ مجهّز بالكامل، وطاولة طعام تتّسع لثمانية أشخاص، مع إمكانية الاختيار بين قوائم الطعام من مطاعم فندق FIVE.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.