تسجيل الدخول

هل خطر لك يوم كيف تنفجر الهواتف الذكية وكيف تتجنبها ؟!

2021-09-05T14:15:05+02:00
2021-09-05T15:12:11+02:00
منوعات
yara5 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
هل خطر لك يوم كيف تنفجر الهواتف الذكية وكيف تتجنبها ؟!

بوابة زاجل-كييف في 05 سبتمبر 2021لجميع يتذكر قصة Samsung Galaxy Note 7 ، تقارير انفجارات أرعبت المستخدمين. ثم كان سبب هذه العواقب أخطاء في تطوير البطاريات إلى جانب الاهمال بالتصميم. ومع ذلك ، لم تنفجر هواتف Samsung الذكية فقط. في الآونة الأخيرة ، وقع حادث مزعج لـ OnePlus Nord 2. لماذا تحدث مثل هذه الحالات؟ دعونا نفهم.

يمكن أن يكون هناك العديد من أسباب الاحتراق التلقائي والانفجارات وغيرها من المشاكل. في بعض الأحيان يكون خطأ الشركة المصنعة ، كما في حالة Samsung Galaxy Note 7 ، ولكن في كثير من الأحيان يكون الخطأ هو التشغيل غير السليم من قبل المستخدمين. سنتحدث عن المشاكل الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تؤدي إلى انفجار أو حريق.

في الواقع ، هذا هو السبب الأكثر شيوعًا ، ومع ذلك ، ليس واضحًا جدًا لعدد من المستخدمين. المشكلة هنا هي ميزات تصميم البطاريات. هذا هو السبب في أنه من الأفضل ارتداء الجهاز في علبة أو ممتص الصدمات – فهو يقلل بشكل كبير من الضرر وفي أسوأ الحالات ستشعر بالرعب.

 فلماذا يتسبب السقوط في اندلاع حريق في الهاتف الذكي أو حتى انفجاره؟ الحقيقة هي أن تشوه العلبة يمكن أن يتلف الغلاف الخارجي للبطارية. لا يُنصح أيضًا بالالتواء والانحناء ، حيث يمكن أن يؤثر كل هذا على التركيب الكيميائي للبطارية ، والذي بدوره يمكن أن يسبب تهديدات مثل:

 صدمة كهربائية؛

ارتفاع درجة الحرارة.

اشتعال؛

وحتى انفجار.

ملحقات شحن رخيصة وغير أصلية

 يعد فقدان الشاحن الأصلي أو السلك الكامل أمرًا شائعًا. يمكن أن يحدث هذا في سيارة أجرة أو طائرة أو قطار ، وغالبًا ما يمكنك ملاحظة الاختفاء فقط عندما تكون على وشك شحن هاتفك الذكي مرة أخرى. هناك عدد من الأسباب التي تجعلنا نفضل الملحقات غير الأصلية على الملحقات الكاملة:

 بالالتواء والانحناء ، حيث يمكن أن يؤثر كل هذا على التركيب الكيميائي للبطارية ، والذي بدوره يمكن أن يسبب تهديدات م - زاجل نيوز

يسهل العثور عليها ؛

هم أرخص بكثير ؛

لا يمانعون إذا فشلوا.

ومع ذلك ، فمن الأفضل دفع المزيد من المال للشحن أو الكابل بدلاً من شراء هاتف ذكي جديد ، أو الأسوأ من ذلك – دفع تكاليف العلاج الخاص بهم.

 لا تترك الهاتف في الشمس

لقد اكتشفنا أعلاه بالفعل أن ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة. هذه القاعدة ليست استثناءً عندما يتم تسخين الهاتف الذكي بواسطة ضوء الشمس ، لأن النتيجة يمكن أن تكون نفس الحريق وحتى انفجار البطارية.

كل ذلك يرجع إلى حقيقة أنه في درجات حرارة الجسم المرتفعة ، يمكن أن تصبح البطارية نفسها ساخنة جدًا ، مما يؤدي إلى تغييرات في العمليات الكيميائية داخل البطارية – تنتج البطارية غازات مختلفة تسبب الانتفاخ وتعطل توازنها الداخلي.

يجب أن يكون هذا حذرًا بشكل خاص عند الاسترخاء على الشاطئ والأماكن الأخرى التي قد يتعرض فيها الهاتف الذكي لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة. من الأفضل الاحتفاظ بها في كيس أو على الأقل تحت بطانية أو منشفة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.