تسجيل الدخول

ملك البحرين وسلطان عُمان يعقدان جلسة مباحثات ويشهدان التوقيع على عدد من الاتفاقيات

اخبار الخليج
amir25 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ملك البحرين وسلطان عُمان يعقدان جلسة مباحثات ويشهدان التوقيع على عدد من الاتفاقيات

وقعت مملكة البحرين وسلطنة عمان، عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات؛ وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان الشقيقة إلى مملكة البحرين.

زاجل نيوز، ٢٥، تشرين اول ، ٢٠٢٢ / اخبار الخليج

وكان الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين قد عقد جلسة مباحثات في قصر الصخير مع السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، تناولت العلاقات التاريخية الوثيقة، والخطوات التي تسهم في تعزيزها وتنميتها على الصعد كافة، إلى جانب المستجدات الراهنة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة أنباء البحرين، أن عاهل مملكة البحرين وسلطان عُمان شهدا عقب ذلك، التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في عدة مجالات؛ أبرزها الأمن والاقتصاد والاستثمار وعلوم وتقنيات الفضاء والملاحة الجوية والنقل البحري والموانئ والثقافة والسياحة والدراسات والبحوث والبيئة.

كما تم توقيع اتفاقية منح سلطنة عُمان حق السيادة على معلومات المشتركين التابعين لها، واتفاقية منح سلطنة عُمان صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية.

وقلد ملك البحرين، سلطان عُمان، وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة «القلادة»، تقديراً لجهوده في تعزيز العلاقات البحرينية العُمانية، فيما قام سلطان عُمان بتقليد ملك البحرين، وسام عُمان من الدرجة الأولى، تقديراً لدوره الرائد في توثيق الروابط الأخوية وتطوير التعاون البحريني العُماني.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.