تسجيل الدخول

رقم قياسي ثقافي وطني جديد في خاركيف

مقالات
renad19 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
رقم قياسي ثقافي وطني جديد في خاركيف

زاجل نيوز-19 سبتمبر 2021_في بلدة فالكي في منطقة خاركيف تم تسجيل رقم قياسي وطني جديد: 375 بالغًا وطفلاً في نفس الوقت على لعبة طينية تقليدية – ناسور فالكي ، وهو مدرج في سجل الأصول غير الملموسة في أوكرانيا

صرحت أولغا تيموشينكو ، منظمة التسجيل ومديرة مدرسة فالكيف للفنون للأطفال عن هذا، حيث تم إطلاق صافرة جماعية في 16 سبتمبر ، الذكرى 375 لمدينة فالكي. خاصة بالنسبة للعطلة ، قام مدرسو وخريجي مدرسة الفنون بالعدد المناسب من النواسير.
“أراد الجميع المشاركة في التسجيل من أصغر المشاركين من سن 3 سنوات ، إلى كبار السن. وكان من المهم بالنسبة لنا إظهار وحدة المواطنين. هذا العنصر من الثقافة – الناسور – هو جذورنا في كل منا توجد حبات الخزاف حيث اشتهرت Valkivshchyna بصناعة الخزافوقالت تيموشينكو “إنه من المهم احترام تقاليدنا ومواصلة التطوير”.

أشارت Lana Vetrova رئيسة السجل الوطني للسجلات في أوكرانيا ، إلى أنه من المهم بشكل خاص أن يكون السجل هو صوت لعبة تقليدية من الطين.
حيث قالت فيتروفا.“كان لدينا بالفعل رقم قياسي في الإصابة بالناسور في منطقة تشيرنيهيف ، عندما صنع السيد أكبر لعبة. في فالكيفشتشينا ، شددوا على قيمة التراث الفني والثقافي ، وقدموا سجل ناسور “حي” ، صوت هذه اللعبة الشعبية “

ناسور فالكيف عبارة عن لعبة صوتية مصنوعة من الطين تحتوي على فتحتين رئيسيتين وثقب واحد أو اثنين (نادرًا ثلاثة) لاستخراج الصوت. يتم نحت النواسير يدويًا فقط ، دون استخدام عجلة الخزاف أو أشكال النمذجة ، لذلك يتمتع كل منتج بمظهر وصوت فريد. اللعبة مصنوعة على شكل خروف أو ديك أو ماعز أو جندب.

كما تم إدراج فن صنع لعبة صوتية من الطين “ناسور فالكيفسكي” في القائمة الوطنية للتراث الثقافي غير المادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.