تسجيل الدخول

البكتيريا تساعد العلماء على تنقية الماء من البلاستيك و الشوائب

تكنولوجيا
alaa29 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
البكتيريا تساعد العلماء على تنقية الماء من البلاستيك و الشوائب

زاجل نيوز- دبي 29 ابريل 2021 ابتكر علماء في جامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقية طريقة لإزالة الشوائب الدقيقة من الماء. فالبكتيريا تميل إلى التجمع وتلتصق بالأسطح. و نتيجة لهذا ، يتم تكوين غشاء حيوي – مادة لزجة ، مثال على ذلك هو البلاك. و يريد العلماء استخدام هذه الخاصية لإزالة البلاستيك من المياه الملوثة.

و للقيام بذلك ، طوروا بكتيريا حيوية قادرة على التقاط وتجميع الجسيمات البلاستيكية ، مما يؤدي إلى غرقها في قاع الماء. و بعد ذلك ، يمكن تجميع هذه الجسيمات المتراكمة من القاع وإعادة تدويرها.

حتى الآن ، نتائج العلماء هذه أولية وتحتاج إلى مزيد من البحث. فقد تم إجراء الاختبارات باستخدام سلالة بكتيرية يمكن أن تكون خطرة على البشر. و مع ذلك ، يعتقد العلماء أنه يمكن أيضًا استخدام هذه الطريقة مع البكتيريا الآمنة.

و في المستقبل ، يخطط الباحثون أيضًا لتعديل البكتيريا التي تعيش في مياه الصرف الصحي التي يمكنها إنتاج غشاء حيوي. فبهذه الطريقة ، يريد العلماء منع الجسيمات البلاستيكية الدقيقة من دخول محيطات العالم.

المصدر: بوابة أوكرانيا

اقرأ أيضا: الماء قنبلة موقوته احذر من الاكثار من شربه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.