تسجيل الدخول

اقتصادية دبي: 21.4% من المطاعم العاملة في دبي مملوكة لسيدات أعمال

مال وأعمال
زاجل نيوز14 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اقتصادية دبي: 21.4% من المطاعم العاملة في دبي مملوكة لسيدات أعمال
ximage.jpg.pagespeed.ic .Clc46L4b2j 1 - زاجل نيوز

أفاد  حديث لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، بأن قطاع المطاعم والمقاهي نما بصورة لافتة  ليصل إلى نحو 6802 مطعم، مقارنة بعام 2016، حيث بلغت نسبة النمو أكثر من 20%.

وكشف  الذي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، عن أن 21.4% من المطاعم التي تعمل في دبي مملوكة لسيدات أعمال، كما احتلت الجنسيات الهندية والباكستانية والمصرية المراكز الثلاثة الأولى بين أصحاب الرخص التجارية في قطاع المطاعم بين كل الجنسيات التي تعمل في دبي، عازياً النمو اللافت في قطاع المطاعم إلى نمو السياحة في دبي وزيادة عدد السكان، إذ يعكس القطاع الطلب على دبي وجهةً للسياحة والمعيشة والعمل في المنطقة والعالم.

وذكر أن قطاع المطاعم ومقاهي «الكوفي شوب» نما بشكل سريع وناجح في دبي، خصوصاً في الأسواق الكبيرة والمنتشرة في إمارة دبي على اختلاف مناطقها، وأشار إلى أن هناك مطاعم ومقاهي ذات علامات تجارية عالمية وتحظى بقبول كبير، سواء على المستوى العالمي أو حتى المحلي.

وأوضح أن قطاع المطاعم في الإمارة مزدهر، وهو جزء كبير من القطاع السياحي، حيث يستقطب أهل دبي والمقيمين والزوار، كما باتت الأسر في دبي تقصد بشكل مستمر المجمعات والأسواق التجارية أو المطاعم ومقاهي «الكوفي شوب» الحديثة، مشيراً إلى أن هذا التوجه هو الذي عزز من انتشار المطاعم والمقاهي، لأنها تعد المكان الثالث بعد المنزل والعمل في دبي.

وأشار إلى أن أساليب التسويق المختلفة والناجحة تجذب مرتادي المطاعم، خصوصاً مع التجارب الفريدة التي تقدمها علامات تجارية محلية وعالمية في هذا الإطار، لافتاً إلى الطريقة المميزة التي تجذبهم وطريقة العرض الذكية والإبداعية والتميز في كل المأكولات.

ولفت إلى أن سيدات الأعمال يشكلن ما نسبته 21.4% من ملكية الرخص الخاصة بالمطاعم والمقاهي، وتتمركز هذه المطاعم والمقاهي في منطقة دبي الجديدة، بواقع 646 مطعماً ومقهى، تليها منطقة برج خليفة بواقع 433 مطعماً ومقهى، في حين تأتي في المرتبة الثالثة منطقة الكرامة بنحو 274 مقهى ومطعماً، تليها منطقة «عيال ناصر» بنحو 258 مقهى ومطعماً، و«البرشاء الأولى» بنحو 246 مطعماً ومقهى، في حين يوجد بمنطقة «جميرا الأولى» نحو 246 مطعماً ومقهى، بالإضافة إلى منطقة المرقبات التي تضم نحو 162 مطعماً ومقهى.

وفي ما يتعلق بترتيب الجنسيات التي تملك الرخص التجارية في مجال المطاعم والمقاهي، فقد كانت الجنسية الهندية في المرتبة الأولى بين أصحاب الرخص، تليها الجنسية الباكستانية في المرتبة الثانية، في حين جاءت الجنسية المصرية في المرتبة الثالثة.

وأشار إلى أن جنسيات عدة جاءت بقائمة أصحاب الرخص التجارية في مجال المطاعم، كانت من بينها الجنسيات البريطانية واللبنانية والكويتية، والأردنية والأميركية والسعودية والسورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.