تسجيل الدخول

الصين…إلى “الكوكب الأحمر”

تكنولوجيا
زاجل نيوز6 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الصين…إلى “الكوكب الأحمر”

8

بكين تعتزم إرسال بعثتين إلى الكوكب الأحمر المريخ اعتباراً من العام 2020، وتقول إن الهدف منها هو جمع عيّنات من تربة المريخ والعودة إلى الأرض للقيام بتحليلها، فضلاً عن دراسة سطح المريخ ومكوناته وبيئته، وكذلك الإمكانيات الإنشائية على سطحه.


أفادت وسائل الإعلام الصينية بأن الصين تنوي إرسال بعثة فضائية أولى إلى المريخ العام 2020، ستستغرق 7 أشهر، فيما ستطلق بعثة ثانية إلى الكوكب الأحمر بحلول العام 2030.

وقال كبير الباحثين في مؤسسة البرنامج الفضائي الصيني في حديث أدلى به لوكالة “شينخوا” الصينية إن الغاية من تلك البعثة الفضائية هي جمع عيّنات من تربة المريخ والعودة إلى الأرض للقيام بتحليلها، فضلاً عن دراسة سطح المريخ ومكوناته وبيئته، وكذلك الإمكانيات الإنشائية في الكوكب الأحمر.

وكان الموظف في أكاديمية العلوم الصينية، جي تسان هواي، قد أعلن في وقت سابق أن الصين تخطط لإرسال مسبار إلى كويكب “أبوفيس” ليقوم بدورة حوله، ثم يتوجه إلى كويكب “1996 FG3” ليهبط على سطحه ويأخذ عينات من تربته ويقوم بتحليلها.

أما رئيس الإدارة الفضائية الصينية، أو جانخوا، فسبق له أن أعلن عن مخطط لإرسال بعثتين صينيتين إلى المريخ دون أن يذكر موعد البعثة الثانية، كما أكد عزم الصين على إرسال مسبار إلى كوكب المشتري لدراسة الكويكبات الواقعة بالقرب منه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.