نادٍ رياضي وعشاء رومانسي بالسماء ومكتب للعمل.. رحلة جوية خيالية وهذه تفاصيلها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2019 - 10:38 صباحًا

قال المصمم الصناعي الرئيسي لشركة الطيران “AIM Altitude” البريطانية، روس بيرنز إنه “في مرحلة ما، تريد أن تنهض وتمدّد ساقيك، وتشعر بأنك تريد الذهاب في وجهة جديدة، بدلاً من الجلوس في مقعدك لمدة تتراوح بين 12 و20 ساعة”، معلناً عن مشروع “ألترافلكس (Ultraflex) الذي يتم العمل عليه منذ حوالي 10 أشهر”.

وطرحت شركة ” AIM Altitude” فكرة “ألترافلكس” وهو مركز على متن الطائرة، يمكن أن يؤدي دور النادي الرياضي، والحانة، ومتجر البقالة، ومساحة للاجتماعات، بالإضافة إلى مطعم.وأتى الفريق بنموذج واسع إلى المعرض، لإبهار شركات الطيران والركاب على حد سواء.

وبمجرد أن تخطو إلى المكان، تُدرك سريعاً أنه مألوف وغريب في الوقت ذاته. ويبدأ بيرنز بإظهار الوحدات متوسطة المستوى التي يمكن للركاب الاستناد إليها، مما يوفر تغييراً مريحاً للمشهد، وفرصة للدردشة مع الزملاء المسافرين.

وأوضح بيرنز في معرض التصميم الداخلي للطائرات (Airplane Interiors Expo)، في هامبورغ، ألمانيا أن “الفكرة تستند إلى الوقوف على قدميك على متن الطائرة، بشكل أساسي، والاختلاط مع الركاب”، مشيراً إلى أن “الحانة يمكن أن تفتح وتغلق في أي وقت من الأوقات على متن رحلة جوية، مما يؤدي إلى كسر الروتين والرتابة على متن الرحلة”.

وبحسب بيرنز، إذا لم ترد الاختلاط مع بقية المسافرين، فيمكنك الجلوس في مقصورات خاصة. ويُوجد فيها مقاعد يمكن طيها للأسفل والأعلى، مما يسمح للمقصورات بالعمل كمساحة لتناول الطعام، ويمكنها أن تكون أيضاَ بمثابة مساحة للعب الأطفال، أو مساحة للمسافرين للتأمل أو التمدد.ويُوجد أيضاً مساحة للاسترخاء على أريكة، والعديد من المكاتب للعمل عليها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.