جوجل تتيح الاعتماد على هواتف أندرويد كمفتاح أمان

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2019 - 10:15 صباحًا

أعلنت شركة جوجل أن أى هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد 7 وما أعلاه يمكن استخدامه كمفتاح أمان من أجل عملية “المصادقة بخطوتين” two-step verification، وهو ما يعنى أن المستخدمين لن يحتاجوا بعد الآن لشراء مفاتح أمان حقيقى، حيث يمكن الآن استخدام هاتف أندرويد كمفتاح أمنى بديل.

 يتمكن المستخدم من الاستفادة من هذه الميزة فإنه سيحتاج لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر من خلال البلوتوث، ومن خلال متصفح كروم، يمكنه تأكيد الهوية إلى العديد من الخدمات مثل Gmail، وخدمة جوجل السحابية وحزمة G Suite وغيرها من الخدمات.

أما للبدء فى الاستفادة من هذه الميزة فسيحتاج المستخدم إلى الدخول إلى حساب جوجل الخاص به عبر هاتفه الأندرويد الذكى، ثم يتوجه إلى إعدادات الحساب، ومنها تبويب الخصوصية، ثم يضغط على خيار two-step verification، ومنها يختار security key، ليظهر عدد من الخيارات والتى سيكون من ضمنها الهاتف الذكى الخاص بالمستخدم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.