“الحرية والتغيير” تطالب بإعادة هيكلة جهاز الأمن والمخابرات

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2019 - 9:59 صباحًا

طالبت قوى إعلان الحرية والتغيير في ​السودان​ بـ”اعتقال كل قيادات جهاز ​الأمن​ والمخابرات المتورطة بجرائم ضد الشعب السوداني وبإعادة هيكلة جهاز الأمن والمخابرات وبحل مليشيات النظام من كتائب ظل ودفاع شعبي وشرطة شعبية وغيرها وحل كافة أجهزة ومؤسسات النظام والاعتقال الفوري والتحفظ على كل قياداته الضالعة في ​جرائم القتل​ و​الفساد​ المالي”.

وكان قد أعلن المجلس العسكري الإنتقالي في السودان عن الإعلان عن تشكيلته الرسمية الجديدة.

 “تم تعيين عبد الفتاح البرهان رئيسا له ومحمد حمدان دقلو نائبا له”، كما أعلن أن المجلس يضم قادة وحدات في الجيش السوداني.

وكان تحالف “الحرية والتغيير” المعارض في السودان قد أعلن عن مواصلة الاعتصام في مختلف أنحاء البلاد حتى “تحقيق مطالب الثورة”.

وقدم مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق صلاح عبد الله قوش استقالته من منصبه ، وذلك بعد ساعات من تنحي رئيس المجلس العسكري الانتقالي عوض بن عوف ونائبه.

يذكر أن بن عوف أعلن عن القضاء على النظام السابق واعتقال الرئيس المعزول عمر البشير بعد ثلاثة عقود من حكم البلاد، وإعلان حالة الطوارئ في البلاد وتشكيل مجلس عسكري يحكم البلاد لعامين وفرض حظر للتجوال رغم استمرار التظاهرات.

 “الحرية والتغيير” تطالب بإعادة هيكلة جهاز الأمن والمخابرات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.