مش دايما بيكون فرحان ..5 حالات للضحك ليس بينها “السعادة”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 أبريل 2019 - 11:16 صباحًا

يمد الضحك الإنسان الكثير من الفوائد النفسية منها تخفيف التوتر والحفاظ على حيوية البشرة، بالإضافة إلى الشعور بالتفاؤل وغيرها من الفوائد، كما يمكن استخدامه فى بعض المواقف التى نتعرف عليها فى السطورالقادمة

استخدامات الضحك :
-لإخفاء الشعور بالغضب
قد يستخدم البعض الضحك، لإخفاء الشعور بالغضب، أثناء التحدث مع أحد الأشخاص، حتى لا يشعر الأخر بلذة الانتصار عليه، لذلك يتجه للضحك كوسيلة لإخفاء غضبه.

– لإخفاء الشعور بالحزن
قد يكره البعض أن يظهر ضعفه وقلة حيلته أمام الآخرين، لذلك يتجه للضحك كوسيلة لإخفاء الشعور بالضعف والحزن، حتى تظل صورته قوية أمام الجميع.

– بدلاً من إحراج الآخرين
قد يتجه البعض للضحك أثناء إلقاء الآخرين بعض النكات السخيفة، حتى لا يحرج الشخص الذى ألقى النكتة، وقد يبالغ أحدهم فى الضحك لإظهار سعادته وقد يكتفى البعض برسم الابتسامة.

 استخدامات للضحك
– عند التعثر على إيجاد رد مناسب
وقد يتجه البعض إلى الضحك عند التعثر على وجود رد مناسب على إحدى الموضوعات، لذلك يتجه للضحك لإلهاء الشخص الذى أمامه عن استفساره.

– للفت الانتباه
قد يتجه البعض للضحك بصوت عالى للفت إنتباه بعض الأشخاص فى إحدى التجمعات العامة، وذلك لتوصيل بعض الرسائل بطريقة غير مباشرة منها إن يقصد إنه سعيد ولا يبالى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.