10 حسنات وسيئات للزواج المتأخر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 11:29 صباحًا

الزواج المتأخر
يعد الزواج في عمر متأخر سلاحاً ذو حدين، فهو يحمل العديد من الإيجابيات ولا يخلو في نفس الوقت من السلبيات.

الزواج السعيد مفتاح صحة القلب

الإيجابيات:
1- عندما تكون عازباً لوقت طويل، فهذا يمنحك الفرصة للتمتع بوقتك بعيداً عن مسؤوليات الحياة الزوجية وهومها، فأنت سيد نفسك ولن تضطر لتقديم الأعذار كلما أردت الخروج من المنزل.

2- لن تفكر طويلاً كلما رغبت بشراء شيء لنفسك، فأنت المسؤول الأول والأخير عن أموالك، وستتمكن من شراء ما تشاء من ملابس وعطورات وغيرها من الكماليات دون حسيب أو رقيب.

3- قبل الزواج، يكون لديك وقت طويل تقضيه مع والديك وأسرتك، وهذا الأمر لن يكون متاحاً كثيراً بعد الزواج، وستحاول اقتناص أوقات الفراغ عندما ترغب بزيارتهم.

4- إذا كان لديك وظيفة مستقرة ودخل ثابت، سيكون لديك الفرصة للدخول في العديد من الاستثمارات قبل الزواج، في حين ستنفق معظم دخلك الشهري على متطلبات الأسرة بعد الزواج.

5- لن تشعر بالقلق الدائم من احتمال تعرضك للطرد من العمل، أو في حال إفلاس الشركة التي تعمل فيها، في حين ستعيش مع هذه الهواجس طوال الوقت بعد الزواج.

6- ببساطة سيكون لديك الوقت للتمتع بحياتك على النحو الذي تريده قبل الزواج، فلديك حرية السفر والتنقل والخروج بصحبة الأصدقاء، وغيرها من النشاطات التي ستكون محدودة كثيراً بعد الزواج.

للرجال فقط… أربعة أشياء لا تفعلها بعد الزواج

السلبيات:
7 عندما تتزوج متأخراً، ستنجب الأطفال بعمر متأخر، وستبدأ بالدخول في خريف العمر، في الوقت الذي لا يزال أولادك بعمر الطفولة.

8- سيكون عليك بذل المزيد من الجهد لإعالة زوجتك وأطفالك، في الوقت الذي تكون فيه قد اقتربت من عمر الشيخوخة وبدأت قواك بالتراجع.

9- ستضطر إلى العمل ومضاعفة الجهود لتأمين ما تحتاجه أسرتك، ومحاولة تأمين مستقبل أطفالك، لأنك قد لا تكون موجوداً عندما يصلون إلى سن الشباب.

10- ستجد نفسك مهووساً بالحفاظ على صحتك، لضمان قدرتك على العمل إلى حين إنهاء أولادك تعليمهم ليكونوا قادرين على إعالة أنفسهم

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.