جهاز يمكن السيارة من مراقبة صحة قلبك أثناء القيادة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 10:30 صباحًا

تطور شركة «بي سيكور» البريطانية جهازًا من شأنه تمكين السيارة من مراقبة صحة قلب السائق ورصد الأعراض المبكرة لأمراض القلب الخطيرة .

وتعمل الشركة التي تتخذ من مدينة «بلفاست» مقرًا لها، على تطوير أجهزة استشعار طبية يمكن دمجها في مقود السيارة لمراقبة صحة قلب السائق بناءً على إيقاع قلبه المميز.

 ستتمكن سيارات المستقبل من استخدام هذه المعلومات للكشف عن أي حالات اضطرابات يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد المفرط، والإرهاق وحتى عدم انتظام ضربات القلب.

ولا تتوفر أجهزة تخطيط القلب الكهربائية هذه حتى الآن سوى باستخدام معدات ضخمة وباهظة الثمن، ولكن الشركة تعمل على تصغير حجم التقنية لإجراء قياسات دقيقة من خلال نقطة واحدة مخبأة داخل عجلة القيادة .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة «آلان فورمان»: «يمكن استخدام هذا الابتكار الإلكتروني لمراقبة ضربات قلب السائق، ورصد أي حالة قلبية في بدايتها».

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.