تخلّصي من مشكلة إصفرار الأظافر بخطوات بسيطة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 10:36 صباحًا

من أبرز المشكلات التي تعانيها الأظافر ظهور بقع صفراء على سطحها، وهي مشكلة غالباً ما تكون مرتبطة بعدّة أسباب وعوامل، منها ما هو صحي، أي نتيجة أمراض صحية كأمراض الكبد والكلى والرئة، ومنها ما هو مرتبط بعادات يومية نمارسها، كعادة التدخين الذي يمدّ الجسم بكمية كبيرة من النيكوتين ما يُسبب ظهور اصفرار الأسنان والأظافر أيضاً. فضلاً عن المبالغة في وضع المناكير دون تطبيق طلاء أساس لحماية الأظافر.
في ما يأتي بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة في إزالة الاصفرار عن الأظافر وإعادة اللمعان إليها.

1- زيت اللوز والعسل
ضعي 4 ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي مع 3 ملاعق من زيت اللوز وامزجيهما جيداً حتى تحصلي على خليط لزج. افركي أظافركِ بالخليط لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر جيداً دون استخدام الصابون.
يحتوي العسل على مواد مضادة للأكسدة تساعد في التخلص من الالتهابات والجراثيم، أما زيت اللوز فهو غني بالغليكوسيدات والفيتامين E ويساعد على ترطيب أظافركِ وتفتيحها.
كرّري هذه العملية مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على أظافر نقيّة ولامعة.

2- قشور البرتقال
بفضل غناه بالفيتامين C، يساعد البرتقال على التخلص من البقع الصفراء عن الأظافر. تناولي برتقالة طازجة وقشّريها. ضعي القشور في الخلاط الكهربائي مع القليل من الماء للحصول على عجينة تستخدمينها كقناع على أظافركِ. دعي أظافرك منقوعة بالمزيج لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر دون استخدام الصابون.
يمكنكِ اعتماد هذه الوصفة مرة إلى مرتين في الأسبوع.

3- شرائح الليمون
من المعروف عن الليمون قدرته الفعّالة على تبييض الأظافر. استخدمي شرائح الليمون وضعيها في وعاء من الماء واتركيها تغلي. انتظري حتى تفتر الماء وضعي أصابعكِ فيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي يديكِ بالماء النظيف وضعي الكريم المرطّب. بإمكانكِ أيضاً أن تضيفي إلى الماء، بعد أن يفتر، القليل من زيت الزيتون لترطيب الأظافر.
يمكنكِ اعتماد هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.